المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:28 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

العميد طارق صالح يتشفى بالمجتمع الدولي ويعلن استعداده لقتال الكيان الصهيوني ”فيديو”

العميد طارق صالح
العميد طارق صالح

أكد نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي- قائد المقاومة الوطنية ورئيس مكتبها السياسي طارق صالح استعداده للمشاركة في قتال الكيان الصهيوني لوكان لدى إيران ووكلائها في المنطقة نية حقيقية للقتال من الحدود البرية وأهمها الحدود مع حزب الله ذراع إيران في لبنان.

جاء ذلك خلال زيارته، اليوم الثلاثاء، مواقع أبطال اللواء الثامن حراس الجمهورية، عقب اختتام التدريب التنشيطي لألوية الاحتياط.

وقال طارق صالح، إن هجمات مليشيا الحوثي الدعائية لم تُصِب هدفاً إسرائيلياً، ولم ولن تنفع غزة في شيء.

وأضاف، إن كل ما تروج له المليشيا الحوثية خزعبلات مكشوفة وإن غزة بالنسبة لها هي مأرب وتعز والساحل الغربي.

ولفت إلى الثمن الذي يدفعه المجتمع الدولي إزاء تغاضيه عن حقائق تبعية مليشيا الحوثي الإرهابية لإيران، وأن طهران زرعت هذه المليشيا للسيطرة على الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وفي تصريح عتاب، أكد أن المجتمع الدولي يدفع ثمن اتفاق ستوكهولم المشؤوم الذي أوقفوا بموجبه معركة تحرير مدينة الحديدة، لافتاً إلى أن ستوكهولم فتح الأبواب على مصراعيها أمام الحرس الثوري الإيراني لتهريب الصواريخ لمليشيا الحوثي عبر ميناء الحديدة.

وحث قائد المقاومة الوطنية طارق صالح منتسبي اللواء الثامن حراس الجمهورية على الحفاظ على مكانة اللواء والذي يعد نموذجياً في ألوية حراس الجمهورية.

وأشاد طارق صالح بما لمسه من همة واستعداد عاليين لدى منتسبي اللواء الثامن، وكل ألوية الاحتياط أثناء مرابطتهم في مواقع البسالة والفداء ذودًا عن حياض الوطن ومقدراته ومكتسباته.

كما أشاد بالروح المعنوية التي جسدها منتسبو ألوية الاحتياط في المقاومة الوطنية أثناء تمارين المسير خلال الأيام الماضية. بحسب وكالة 2 ديسمبر.

ونفذت ألوية الاحتياط في المقاومة الوطنية "الثاني والخامس والسادس والثامن والتاسع حراس الجمهورية" تمرين مسير خلال الأيام الماضية مع بدء العام التدريبي الجديد 2024م.

ويتشفى كثير من اليمنيين، الذين بُحت أصواتهم وهم يدعون المجتمع الدولي، لرفع الغطاء والحماية عن المليشيات الحوثية طوال السنوات العشر الماضية، بالثمن الذي يدفعه المجتمع الدولي اليوم في البحر الأحمر بعدما استغلت إيران الحوثيين لخدمة أجنداتها بالمنطقة.