المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:27 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

وزارة الدفاع بالحكومة الشرعية تكشف للولايات المتحدة الطريقة الوحيدة لتأمين البحر الأحمر وإيقاف الهجمات الحوثية

وزير الدفاع والسفير الامريكي
وزير الدفاع والسفير الامريكي

التقى وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن محمد الداعري، اليوم الثلاثاء، بالسفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فايجن والملحق العسكري الأمريكي ستوارت بيبلس، وناقش معهم مستجدات الأوضاع في اليمن والمنطقة.

وكشف الداعري للسفير الامريكي الحل الوحيد لإنهاء الحرب وتأمين البحر الأحمر هو دعم الحكومة الشرعية وقواتها على الأرض، والتي تواجه مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، والتي تهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم.

وأشار الداعري إلى أن الضغوط الدولية التي مارستها الولايات المتحدة وبريطانيا على قوات الشرعية لإيقاف تحرير محافظة الحديدة، كانت خطأ فادحا، وأنها ساهمت في تمكين المليشيات من استمرار انتهاكاتها واستخدام الميناء كمنصة لشن هجمات على السفن التجارية والنفطية في البحر الأحمر.

وطالب الداعري الولايات المتحدة بالتحرك الفوري لوقف هذه الهجمات، وبالتعاون مع الحكومة الشرعية لتحرير الحديدة وإعادة السيطرة على الميناء، وهو ما يعتبر شرطا أساسيا لتأمين ممرات وطرق الملاحة العالمية.

من جانبه، أعرب السفير الأمريكي عن قلقه البالغ إزاء التصعيد العسكري الذي تشهده اليمن، وعن استعداد بلاده للعمل مع الأطراف المعنية لإيجاد حل سياسي شامل ودائم للأزمة.

وأكد السفير الأمريكي أن الولايات المتحدة تدعم جهود المبعوث الأممي مارتن غريفيث لإحياء عملية السلام، وتحث جميع الأطراف على الالتزام بوقف إطلاق النار والتعاون مع الأمم المتحدة لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين.

وأشاد السفير الأمريكي بالدور الذي تلعبه القوات اليمنية في مواجهة التهديدات الإرهابية، وبالتضحيات التي يقدمونها في سبيل الدفاع عن الوطن والشعب، وأعرب عن تقديره للتعاون الوثيق بين البلدين في مجالات الأمن والدفاع.