المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:32 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

الانتقالي الجنوبي يشترط على بن مبارك الالتزام بالقانون رقم 30 قبل توليه مهامه فما هو هذا القانون؟

اجتماع للانتقالي
اجتماع للانتقالي

طالب القيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي فادي باعوم رئيس الوزراء الجديد احمد عوض بن مبارك ، الذي تم تعيينه مؤخرا، بتقديم اقرار ذمة مالية قبل توليه مهامه.

واعتبر باعوم في تدوينه له بموقع اكس أن هذا الأمر "الطبيعي جدا"، مشيرا إلى القانون رقم 30 لسنة 2006م الذي ينص على عقوبة الحبس لمدة لا تزيد عن ستة أشهر لكل من يتخلف عن تقديم الاقرارات الخاصة بالذمة المالية.

وقال باعوم: "هذا ليس كلامي انما هو القانون وهذا نصه: "القانون رقم (٣٠) لسنة ٢٠٠٦م بشأن الاقرار بالذمة المالية في بابه الخامس في فصله الأول عقوبات مادة [٢٤] : يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن ( ستة أشهر ) كل من تخلف دون عذر مشروع أو امتنع عن تقديم الاقرارات الخاصة بالذمة المالية بعد إبلاغه بذلك وفقا لأحكام هذا القانون وفي حالة التكرار تكون العقوبة الفصل من الوظيفة وبما لا يخالف القوانين النافذة. )

وتأتي تدوينة باعوم في ظل اعتراض عناصر كثيرة من الانتقالي الجنوبي لتعيين بن مبارك رئيسا للوزراء .