المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:42 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

تطور خطير.. روسيا تحذر من ”حرب دولية” وشيكة ”في اليمن”!

حذرت روسيا من حرب دولية وشيكة في اليمن، بعد التدخل العسكري الأمريكي البريطاني في اليمن منذ فجر 12 يناير الماضي.

وقال الأمين العام لمجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف، إن الولايات المتحدة وبريطانيا تحاول جر دول المنطقة إلى الصراع في اليمن.

جاء ذلك إشارة إلى الضربات التي تنفذها واشنطن ولندن منذ أسابيع ضد أهداف للحوثيين لحملهم على وقف استهداف السفن في البحر الأحمر.

وكانت روسيا والصين وصفتها الضربات الأمريكية البريطانية في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن، بـ"غير القانونية" وأصدرت موسكو بيانا تدين فيه تلك الضربات المستمرة بشدة، وعقدت جلسة في مجلس الأمن الدولي بشأنها.

وجاء التصريح الروسي الجديد، أمس الخميس، وذلك قبل ساعات من دخول قرار واشنطن بتصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية عالمية حيز التنفيذ، والذي دخل اليوم، وقالت الولايات المتحدة عبر مبعوثها غلى اليمن، إنها سترفع الحوثيين من القائمة فور إنهاء عملياتهم بالبحر الأحمر.

كما يتزامن مع موعد بدء تنفيذ الاتحاد الأوروبي لما قال إنها مهمة عسكرية خاصة في البحر الأحمر، لحماية السفن من الهجمات الحوثية، والتي أعلن قبل أسابيع أنها ستبدأ منتصف هذا الشهر فبراير الجاري.

وسبق وأن استقبلت موسكو وفدا حوثيا مطلع الشهر الجاري، وأمس الخميس، التقى وفد روسي بوزير الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، لبحث أوضاع البحر الأحمر.