المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:18 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

عرض مثير تقدم به ”محمد علي الحوثي” إلى مصر وطرف ثالث يدخل في الخط!

تقدم عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للمليشيات الانقلابية التابعة لإيران في اليمن، محمد علي الحوثي، بعرض وُصف بالمثير، لجمهورية مصر العربية، بشأن إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر.

وقال الحوثي، في منشور رصده "المشهد اليمني"، إن جماعته جاهزة للذهاب إلى مصر وإدخال المساعدات إلى غزة، إذا كان السبب في عدم دخول تلك المساعدات المتكدسة في معبر رفح المصري، هو خشية مصر من أن تقوم إسرائيل بقصف تلك المساعدات.

وقال محمد الحوثي إنهم "حاضرون" لإرسال من يقود ناقلات المساعدات، "ممن هم ممارسون على إيصال المدد للجبهات تحت القصف" خلال الحرب على جماعته السنوات الماضية من قبل تحالف دعم الشرعية، أو حاليا بعض الضربات الأمريكية البريطانية.

وقال إن "المجاهدين الفلسطينيين، أعلنوا استعدادهم بفعل ذلك".

وتتكدس أكثرمن 15 ألف شاحنة مساعدات في معبر رفح المصري منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في وقت تقول السلطات المصرية إنها لا تغلق المعبر من جهتها لكن الكيان الصهيوني يهدد بقصف أي شحنات مساعدة لأهالي غزة المحاصرين.

إقـرأ أيضــًا : الحوثيون والكيان الصهيوني يقصفون شحنات المساعدات الإنسانية في اليمن وفلسطين

ويحاصر الكيان الصهيوني، 2.2 مليون فلسطيني في قطاع غزة منذ 17 عامًا، ومنذ 138 يوما يمنع عنهم الغذاء والدواء والوقود، بعدما دمر كل مقومات الحياة وخصوصا في مناطق مدينة وشمال غزة الذي يقطنها قرابة 700 الف مواطن فلسطيني لا يجدون طحينا ولا طعاما لإشباع أطفالهم الذين لجأوا إلى تناول أعلاف الحيوانات قبل أن تنفد تلك الأعلاف.