المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:20 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

قيادي عسكري بجماعة الحوثي: ننفذ عملياتنا النوعية أمام مرأى البوارج الحربية والطيران الأميركي والبريطاني

قال قيادي عسكري بارز في جماعة الحوثي التابعة لإيران، إن جماعته تنفذ ما وصفها بالعمليات النوعية، على مرأى من البوارج الحربية والطائرات الأمريكية البريطانية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وقال عبد الله بن عامر ، منتحل رتبة عميد، وصفة نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات التابعة لجماعة الحوثي في تصريحات صحفية إن "زيادة الضربات الأميركية والبريطانية إحدى نتائج التصعيد العسكري في البحر الأحمر، ونتيجة للفشل الأميركي في تحقيق الأهداف المتعلقة باستهداف القوة العسكرية للجماعة".

وقال إن الأميركيين والبريطانيين "لم يحققوا أهدافهم"، واستدل بذلك على أن قوات جماعته كانت تنفذ عملياتها العسكرية في البحر الأحمر وخليج عدن قبل الضربات، وإن العمليات العسكرية الحوثية تصاعدت بعد تدخل أميركا وبريطانيا العسكري.

وأضاف "حتى عملياتنا النوعية جاءت في ظل وجود البوارج الحربية والطيران الأميركي والبريطاني، وقواتنا تستطيع التعامل مع هذه الظروف الاستثنائية، ولديها تجربة سابقة، وتعمل على الاستفادة مما حققته خلال السنوات الماضية، بالتكيف مع مثل هذه الظروف بالشكل المناسب، والتعامل مع التقنيات العسكرية الأميركية المتطورة".

وعن طبيعة أسلحة الحوثيين المستخدمة، قال إن "قواتنا في هذه المعركة تختلف كثيرا عن المعارك السابقة، ونستخدم ما يتناسب مع الأهداف المعادية خاصة الموجودة في البحر، وكذلك ما أُعلن عنه مؤخرا من استخدام الغواصات المسيرة"، كما أكد استخدام الصواريخ الباليستية والبحرية والطيران المسيّر.