المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:09 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

”الحوثيون يجعلون من بيوت الله اصطبلات”.. تغريدة ناشط يمني تثير الجدل على تويتر

نشر ناشط يمني تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اعتبرها خطبة جمعة، ودعا فيها المصلين إلى الصلاة في بيوتهم بدلا من الذهاب إلى المساجد التي تحولت إلى اصطبلات ومخازن لميليشيات الحوثي مرفقا صورة لمسجد وعليه اوراق من القات مرمية على ارضيته.

وقال الناشط كهلان في تغريدته، التي حظيت بتفاعل واسع من المغردين اليمنيين، إن الحوثيين يستغلون المساجد لصالح سلالتهم ومشروعهم، ويمنعون المصلين من الاستماع إلى الخطب والنصائح الدينية.

وتحدث الناشط كهلان عن الفرق بين الحالة الدينية والاجتماعية في اليمن قبل وبعد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى، وقال إنه في الماضي كان المصلون يتسابقون لتنظيف وتعطير وتزيين المساجد استعدادا ليوم الجمعة، ويقرأون سورة الكهف ويستعدون للخطبة، وأنه كانت طقوس جميلة وهادئة وروحانية.

وأضاف الناشط أن اليوم أصبحت المساجد خاوية ومهجورة، وأن الحوثيين يجعلون من بيوت الله اصطبلات لحقهم الحيوانات والقاذورات، وينشرون فيها الفتنة والتحريض والكذب.

وتشهد كثير من المساجد بمناطق سيطرة الحوثيين حالة من العبث وعدم الاهتمام بسبب مايقوموا به فيها من نشر للطائفية والدورات وممارسة مضغ القات .