المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:03 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

”هذه منصة عالمية تحسبها ميدان السبعين تلم فيها مبردقين”..سخرية من قيادي حوثي هدد منصة اكس العالمية

العزي وقيادات حوثية
العزي وقيادات حوثية

أعلن القيادي الحوثي حسين العزي، نائب وزير الخارجية لمليشيات الحوثي، عن نية المجموعة لمقاطعة منصة "اكس" والانتقال إلى منصة أخرى في حال استمرار ما وصفه بـ"العبث" بحسابات الثوار والمناضلين اليمنيين.

وقال العزي في تدوينه له بموقع اكس : "أي استمرار في العبث بحسابات الثوار والمناضلين اليمنيين على منصة إكس سيدفعنا للقيام بمايلي:
1-المقاطعة الشاملة للمنصة وستكون هي الخاسر الأول
2-المغادرة بأعداد مليونية إلى منصةأخرى ريثما يتسنى للعقل اليمني ابتكار منصة يمنية بديلة ومنافسة (لايمكن لأحد أن يعبث معنا ثم لايخسر).من جانبه، رد ناشط بالانتقالي الجنوبي بتعليق ساخر على تهديد العزي لمنصة اكس ،

وقال الناشط "عامر ثابت" :""كلما أقول أنك أعقل واحد في جماعة الحوثي يا حسين ترجع تعمل نثرة هههههه وتضحك خلق الله عليك" .
واضاف ثابت : "المهم هذه منصة عالمية تحسبها ميدان السبعين بتلم فيها المبردقين حقكم ولا حد داري فينكم او زي دعواتكم للمقاطعة المنتجات الامريكية مع ان منصة اكس منتج امريكي ولم تقاطعوه بل هو قاطعكم المهم بتوحشونا بالمنصة ههههههه"

وتاتي تدوينة العزي بعد قيام منصة اكس بالغاء علامة التوثيق الزرقاء من حسابات حوثية بسبب انهم ارهابيين وفقا للتصنيف الامريكي بتصنيف مليشيات الحوثي كمنظمة ارهابية .