المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:06 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

وفاة ‘‘يتيمة الأحزان تقية حميدالدين’’ آخر أولاد الإمام يحيى!!

تقية حميدالدين
تقية حميدالدين

توفيت يوم أمس، تقية بنت الإمام يحيى حميدالدين، بعد سنوات من العيش في المنفى، إلى جانب أسرتها التي غادرت اليمن عقب الثورة على النظام الإمامي، وإعلان الجمهورية.

وعرفت تقية حميدالدين، بروايتها التي دونت مذكراتها "يتيمة الاحزان من حوادث الزمان"، والتي استعرضت فيها جانبًا من حياة الأسرة الحاكمة في اليمن، أبان حكم الإمامة.

وقالت مصادر مقربة للمشهد اليمني إن "تقية" آخر بنات الإمام يحيى حميدالدين توفيت مساء الأربعاء بالعاصمة السعودية الرياض والتي لجأت إليها مع المئات من اسرة آل حميد الدين وغيرها من الأسر السلالية بعد قيام الثورة اليمنية في 26 سبتمبر 1962م.

وتعيش أسرة ال حميدالدين في السعودية، منذ اندلاع الثورة ضدها، وهروبها إلى المملكة، فيما عاد آخرون من الأسرة السلالية، أمثال بيت بدرالدين الحوثي، الذين قادوا انقلابًا آخر على الدولة اليمنية...متابعة المزيد...