المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:06 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

توقف الحوالات المالية من مناطق سيطرة الشرعية إلى مناطق الحوثيين عقب بدء العمل بالشبكة الموحدة

أوقفت شركات، ومنشآت الصرافة في المناطق المحررة، تحويل الأموال عبر الشبكات المختلفة إلى مناطق سيطرة الحوثيين، في ظل استمرار تراجع العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية.

وقالت مصادر مصرفية إن شركات ومنشآت الصرافة أوقفت تحويل الأموال عبر مختلف الشبكات، من المناطق المحررة إلى مناطق سيطرة الحوثيين.

وجاء إيقاف تحويل الأموال إلى مناطق سيطرة الحوثيين، بعد بدء الشبكة الموحدة الخاصة بالتحويلات المالية العمل وربط العديد من الشركات والبنوك في المناطق المحررة بنظامها.

وأكدت المصادر أنه باستثناء مصرف الكريمي للتمويل الأصغر، تم إيقاف التحويلات المالية عبر أنظمة الحوالات المختلفة.

ولم يصدر توضيح من البنك المركزي حول التغييرات الجديدة، في ظل تخوفات من ترسيخ الانقسام القائم في القطاع المصرفي.

ويوم السبت الماضي، أعلن البنك المركزي، تدشين المرحلة الأولى من العمل بنظام المقسم الوطني والخاص بتبادل التحويلات المالية، وذلك بربط سبعة بنوك، على أن يتم استكمال ربط جميع البنوك خلال الأشهر القادمة.

من جانبه أصدر البنك المركزي الخاضع لسيطرة المليشيات الحوثية في صنعاء، بمنع صرف الحوالات الخارجية (ويسترون يونيون، وموني جرام وما في حكمها) عبر أي وكيل للشركات والبنوك خارج مناطق سيطرة الجماعة، أو من الفروع التي لم يصرح لها البنك الخاضع للحوثيين...متابعة المزيد...