المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:23 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

الحوثيون يقيلون قيادات أمنية في رداع لتحسين صورتهم أمام الرأي العام بعد تعيين قتلة في مناصب أمنية


اقالت المليشيا الحوثية عددا من القيادات الأمنية في محافظة البيضاء لتحسين صورتهم أمام الرأي العام والتغطية على جريمة تفجير منازل المواطنين في رداع وتعيين قتله في قيادات أمنية .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني اليوم ان الحوثيين اقالوا عددا من قيادتهم الأمنية في رداع بمحافظة البيضاء للتغطية على فضائحها الأمنية عقب تعيينها لقيادات أمنية متهمين في جرائم قتل والتي تسببت بقتله مع عناصر حوثية .
وأضافت المصادر ان الحوثيين استغلوا العديد من المتهمين بجرائم قتل لاستخدامهم في تنفيذ جرائم ضد خصومهم وتم اطلاق سراحهم من السجون وتعيينهم بمناصب أمنية ورفع أوامر القبض القهري بحقهم والذي كان آخرهم قاتل الزيلعي والذي تسبب في تفجير منازل أربعة مواطنين وقتل وإصابة أكثر من 20 شخص .
وأكدت المصادر انه تم إقالة مدير أمن محافظة البيضاء ومدير أمن رداع وعدد من الامنيين واحالتهم الي القضاء العسكري على خلفية ما حدث في رداع لتهدئة الرأي العام .
وبينت المصادر فإن المليشيا الحوثية افرجت عن قاتل الزيلعي قبل عام وتم تعيينه في منصب قيادي ومنحه عناصر أمنية حوثية لمرافقته وتم صرف سيارة عسكرية له وهو مادفع ال الزيلعي بقتل القيادي الحوثي القاتل ومرافقيه .
وبحسب المصادر فقد أصدر مفتش وزير الداخلية الحوثي أوامر بإقالة القيادات في صفوفها المتورطة في جرائم قتل وتسليمهم للنيابة لتهدئة أسر الضحايا خوفا من استهدافهم خلال اداء عملهم وتحول الثارات القبلية ضد الحوثيين .