المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:32 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

ترقب كبير لمؤتمر البنك المركزي الحوثي: هل سيُنهي معاناة اليمنيين من العملة التالفة؟

البنك المركزي
البنك المركزي

أعلن البنك المركزي اليمني المسيطر عليه من الحوثيين في صنعاء، مساء اليوم الجمعة، أنه سيعقد مؤتمرًا صحفيًا غدًا السبت في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا في مقره الرئيسي بالعاصمة صنعاء.

ودعا البنك كافة وسائل الإعلام المحلية والدولية العاملة في اليمن إلى الحضور لتغطية مجريات المؤتمر.

يأتي هذا المؤتمر بعد أسبوع من تلميح البنك إلى اقترابه من إيجاد حل لمشكلة العملة الورقية التالفة.

ففي اجتماع لمجلس إدارة البنك برئاسة منتحل منصب محافظ البنك هاشم إسماعيل يوم الخميس الماضي، ناقش المجلس "الجهود التي بذلها البنك المركزي اليمني، خلال الفترة الماضية، في العمل على حل مشكلة تقادم وتلف العملة الوطنية الورقية، التي نتج عنها مشاكل اجتماعية واقتصادية، حيث ركزت جهود البنك على وضع حد لتلك المشاكل وما ترتب عليها".

ولم يوضح البنك ما إذا كان قد توصل بالفعل إلى حل لمشكلة العملة الورقية التالفة، إلا أن هذه المرة الأولى التي يتحدث فيها عن هذه المشكلة وعن وجود جهود لحلها.

يُشير توقيت المؤتمر، الذي يأتي بالتزامن مع اقتراب عيد الفطر، إلى أن البنك قد يكون قد وجد حلًا لهذه المشكلة، حيث تشهد كل عام مطالبات بإيجاد حل لمشكلة العملة التالفة.

ويرى مراقبون ان البنك المركزي المسيطر عليه من الحوثيين قد يقر في اجتماعه قبول العملة اليمنية الجديدة المستخدمة في مناطق الشرعية.