المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:13 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

صلاة الجنازة على الشيخ الزنداني تُثير جدلًا حول صورة مُضللة

الصورة المتداولة
الصورة المتداولة

نفت منصة "صدق اليمنية" صحة الصورة المتداولة على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي زعم البعض أنها تُظهر حشود المصلين في جنازة العلامة اليمني الشيخ عبدالمجيد الزنداني والشيخ حسن أفندي في جامع الفاتح بإسطنبول.

وأوضحت المنصة في تغريدة لها على موقع "اكس" أن الصورة المتداولة مضللة، وأنها في الواقع تُظهر جنازة رجل الدين التركي محمود أُسطى عثمان أوغلو، المعروف باسم "محمود أفندي"، والذي توفي في يونيو 2022.

وبيّنت "صدق اليمنية" أن صلاة الجنازة على جثماني الشيخ عبدالمجيد الزنداني والشيخ حسن أفندي أقيمت بالفعل اليوم في مسجد الفاتح بمدينة إسطنبول، وذلك بمشاركة عدد من المسؤولين الأتراك البارزين يتقدمهم الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأكدت المنصة أنه سيتم دفن جثمان الشيخ الزنداني في مقبرة أبي أيوب الأنصاري.

دعت منصة "صدق اليمنية" مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى توخي الحذر من الأخبار والصور المضللة التي يتم تداولها، والتأكد من صحتها قبل مشاركتها.