المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:46 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

المبعوث الأممي يصل إلى عدن

وصل المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غودنبرغ، صباح اليوم الأحد، إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت مصادر إعلامية، إن غروندبرغ وصل إلى عدن، قادما من العاصمة العمانية مسقط، حيث من المقرر أن يلتقي رئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد العليمي.

وكان مكتب مبعوث الأممي، قد أكد أن غروندبرغ يواصل التشاور مع طرفي الصراع والفاعلين الدوليين بشأن سبل إحراز تقدّم نحو استكمال خارطة الطريق الأممية، رغم توقفها خلال الفترة الأخيرة بسبب التصعيد الأخير بالبحر الأحمر.

وبحسب المكتب، فإنّ المشاورات التي قال إنّها مستمرّة على الرغم من إشارة مجلس الأمن الدولي إلى توقفها، تهدف للوصول إلى وقف إطلاق نار في أنحاء البلاد، وتحسين الظروف المعيشيّة لليمنيين، وبدء التحضيرات لعمليّة سياسيّة جامعة برعاية الأمم المتحدة.

وأشار المكتب في تصريح لوكالة أنباء العالم العربي، إلى لقاء المبعوث الأممي في الأسابيع الأخيرة بالرئيس اليمني رشاد العليمي وأعضاء من مجلس القيادة الرئاسي وكبير مفاوضي جماعة الحوثي محمد عبد السلام، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المسؤولين والدبلوماسيين الإقليميين والدوليين.

وأوضح أنّ النقاشات التي أجريت خلال تلك اللقاءات ركّزت على الخطوات القادمة على مسار الحلّ السياسيّ في ظلّ التصعيد بمنطقة الشرق الأوسط.