المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:01 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

الرئيس العليمي يصدر توجيهات عاجلة بخصوص أزمة الكهرباء في عدن

من الاجتماع الأخير لمجلس القيادة بعدن
من الاجتماع الأخير لمجلس القيادة بعدن

أصدر الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم توجيهات عاجلة للحكومة الشرعية، بحل أزمة الكهرباء القائمة في العاصمة المؤقتة عدن.

جاء ذلك، في تصريحات له أثناء مغادرته ومعه عضوا المجلس، عبدالرحمن المحرمي، و عثمان مجلي اليوم الاربعاء، العاصمة المؤقتة عدن، للمشاركة في اعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين التي تنعقد غدا الخميس في العاصمة البحرينية المنامة.

كلمة اليمن

وسيلقي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، كلمة اليمن الى القمة العربية، التي تأتي في ظل ظروف بالغة التعقيد مع استمرار الحرب الاسرائيلية الوحشية ضد الشعب الفلسطيني، وحقوقه المشروعة في اقامة دولته المستقلة وفقا لقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.

والى جانب قضية العرب المركزية، تنظر قمة البحرين في الاوضاع والاضطرابات التي تشهدها عدد من الاقطار العربية، بما في ذلك المعاناة الانسانية، وفرص احلال الامن والاستقرار والسلام في المنطقة.

لقاءات مكثفة

وقبيل مغادرته اجرى رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واعضاء المجلس لقاءات مكثفة مع رئاسة الحكومة والوزراء والمسؤولين المعنيين بالشأن الاقتصادي والمالي والخدمي، مشددين على ضرورة التعاطي الفاعل مع الازمة المعيشية التي تشهدها البلاد، وتقديم الحلول العاجلة للتخفيف من معاناة المواطنين.

الاهتمام بالظروف الإنسانية

وفي تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، اعرب الرئيس، عن بالغ ألمه للأوضاع والظروف الانسانية العصيبة التي فاقمتها هجمات المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية.

واكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي انه واخوانه اعضاء المجلس، والحكومة يدركون تماما حجم المعاناة الانسانية للشعب اليمني، بما في ذلك الاثار المؤلمة للاختناقات المتكررة في امدادات الطاقة الكهربائية مع دخول فصل الصيف.

واكد الرئيس اهتمامه البالغ بحل عاجل لازمة الكهرباء القائمة، وتوجيهاته الى الحكومة بضمان عدم تكرارها واستدامة التوليد وعدم الركون الى حلول مؤقتة، ومواصلة العمل من الداخل للوفاء بكافة الالتزامات الحتمية للدولة.