المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:12 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

سم قاتل.. وضع جرعة مميتة في ”كوب عصير” لسياسي بارز معارض للحوثيين بصنعاء وهكذا كانت النهاية

كشف محامي يمني معروف، عن وضع جهاز الأمن والمخابرات التابع للحوثيين، جرعة مميتة من السم القاتل، في كوب عصير، بغرض اغتيال معارض بارز للجماعة في العاصمة المختطفة صنعاء.

وأكد المحامي عبد الفتاح الوشلي أن الجلطة التي تعرض لها النائب أحمد سيف حاشد كانت محاولة اغتيال ناعم نتيجة سم قاتل وضع له في مشروب العصير أو الشاي أو ما شابه.

وقال إنهم استخدموا السم للتخلص من حاشد؛ لأن هذه الطريقة هي أنجع الطرق التي لن تثير أي شكوك أو شبهات بأنه قتل مسموماً.

وأضاف المحامي الوشلي: "لقد نجا حاشد من الموت بأعجوبة؛ لأن جرعة السم كانت قوية وفتاكة وكافية لقتله في وقت قصير جداً، بل وقتل ثلاثة أشخاص بجانبه لو شربوا من الكأس نفسها".

وكان البرلماني أحمد سيف حاشد، تعرض لجلطة مفاجئة في إبريل الماضي، ورجح أنها ناجمة عن عملية تسمم.

ولاحقا أكد البرلماني المعارض أحمد سيف حاشد أنه لم يحصل على موافقة للسفر للخارج للعلاج بعد إصابته بجلطة مفاجئة اتهم الحوثيين بالوقوف وراءها، من خلال وضع مادة غير معروفة في أحد المشروبات للتخلص منه.

ولم توفر جماعة الحوثي تكاليف العلاج أو الموافقة للبرلماني حاشد بالسفر للعلاج في الخارج بعد تدهور حالته الصحية، رغم أنه عضوا في مجلس النواب الخاضع لسيطرتها.

ولقي الرفض الحوثي حالة من السخط الشعبي الكبيرة على منصات التواصل الاجتماعي بين اليمنيين، وسط تحذيرات من تعمد المليشيات منعه من السفر، بهدف استكمال عملية الاغتيال، وتركه للموت ببطئ متأثرا بمفعول السم.