المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:38 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

أول دفعة من حجاج اليمن تغادر عبر مطار عدن الدولي ومنفذ الوديعة إلى الأراضي السعودية ”شاهد”

غادرت اليوم الإثنين، عبر مطار عدن الدولي، أول دفعة من حجاج اليمن، متوجهين بحفظ الله ورعايته إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج.

وبحسب وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور محمد عيضة شبيبة، فقد غادرت أيضا بالأمس أول دفعة من حجاج البر عبر منفذ الوديعة البري ووصلوا بسلامة الله وحفظه الى أراضي المملكة قاصدين بيت الله الحرام والمشاعر المقدسة.

واشار الوزير إلى أن "هناك مطارات أخرى تشهد رحلات جوية لحجاج بلادنا بينها مطار سيئون ومطار الريان بالمكلا، وكذلك محافظة المهرة ستشهد لأول مرة نقل الحجاج عبر مطارها".

وقال إن "عملية تفويج ضيوف الرحمن ستستمر بإذن الله بكل يسر وسهولة وإنه لشرف عظيم أن نسهر على خدمة ضيوف الرحمن وتيسير أدائهم ركن الإسلام الخامس".

وتقدم وزير الأوقاف والإرشاد بشكر "مجلس القيادة الرئاسي والحكومة ووزارة النقل والخطوط الجوية اليمنية وهيئة الطيران، وكذلك الإخوة كوادر وزارة الأوقاف والإرشاد وخاصة قطاع الحج والعمرة على جهودهم الكبيرة وتفانيهم لأجل ضمان نجاح موسم الحج والتفاعل مع كل المطالب الخاصة بتسهيل تفويج الحجاج".

كما توجه وزير الأوقاف اليمني "بالشكر الجزيل للأشقاء في المملكة العربية السعودية وأثمّن تثمينًا عاليًا موافقتهم على نقل أكثر من اثني عشر ألف حاج عبر المطارات اليمنية، وهو عدد يفوق ضعف عدد الحجاج جوًا في موسم حج السنة الماضية، بينهم ثمانية آلاف حاج عبر مطار صنعاء وحده".