المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:16 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

فضيحة مدوية لرئيس الحوثيين ”مهدي المشاط” يفجرها عضو قيادي باللجنة الثورية: هذه قصتنا معه! (فيديو)

تحدث عضو قيادي فيما كان يعرف باللجنة الثورية لمليشيات الحوثي التابعة لإيران، عن فضيحة مدوية لرئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للمليشيات الانقلابية "مهدي المشاط"، عقب تصريحات الأخير حول فضيحة المبيدات الاسرائيلية المسرطنة.

ونشر عضو ثورية الحوثي سابقا، والسفير السابق للحوثيين لدى النظام السوري، نايف القانص، مقطع فيديو للمشاط أثناء دفاعه عن المبيدات الاسرائيلية المحرمة دوليا.

ويزعم المشاط في الفيديو أن اليمن "ليس لديه تأثير على طبقة الأوزون" و"ليس لديه احتباس حراري"، وأن ربط المبيدات بارتفاع حالات الإصابة بمرض السرطان "يأتي في سياق تشويه وضرب المبيدات لمنع مكافحة الأوبئة والآفات التي يُراد نشرها في المنتجات الزراعية في اليمن".

هذه قصتنا معك!

وكتب القانص منشورا في تعليقه على تصريحات المشاط، قال فيه: هذه هي قصتنا معك قبل أن تحكي لنا قصتك مع المبيدات".

وقال القانص متحدثا عن المشاط: "شخص وضع في مكان أعلى من مستواه وقدراته وخارج عن تخصصه وتفكيره ينحدر إلى المستوى الذي نشأ فيه في سقوط مدو من الأعلى إلى الهاوية دون علم لما يقول ومن يخاطب، وما هو المستوى الذي يمثله".

المكان السحيق

وأضاف: "كان يستوجب أن يأخذ بأقل تقدير دورات للتدريب على البروتوكولات الرئاسية واختصاصاتها وفن الخطاب وانتقاء الكلمات حتى يرتقي إلى المستويات التي تتواكب مع موقعه والمتغيرات والتحديات الداخلية والخارجية وبما يساعد على حل الأزمات وامتصاص الغضب وإصلاح الخلل، لكننا نجده يسقط متهاون في منصبه والمكان الذي يشغله ليجد نفسه في المكان السحيق الذي يتناسب مع قدراته وتخصصاته".

رئيس جماعة مستوردي المبيدات

وتابع حديثه عن المشاط: "ليقف موقف المدافع المستميت عن تجار المبيدات السامة والخطرة المتسببة للأمراض المسرطنة بل ويصرح أنه من أمر باستجلاب هذه السموم وكأنه رئيس لجماعة مستوردي المبيدات والسموم ولم يكتف بالدفاع عنها، وإنما يبتكر نظريات لتبرير دخولها وان اليمن ليس لها علاقة بطبقة الأوزون؟ فهل نحن في كوكب آخر غير كوكب الأرض؟".

مستنقع كبير

وتابع القانص: "إننا نرى أمامنا شخصا يفتقر للإتيكيت في كل شيء حتى في المظهر والملابس الرسمية أو الشعبية. تدخله في مواضيع هي ليست من اختصاص الرئاسة بل من اختصاص الخبراء واللجان الفنية ذات العلاقة بالزراعة والصحة والبيئة، لقد أقحم نفسه في مستنقع كبير وأوجد المادة الكافية وبالأدلة القطعية لكل من كان يشكك في توجهه وعلاقاته بتجار المبيدات والسموم التي تدخل البلد بطريقة غير شرعية وهي محرمة دوليا، وسمح لها بالدخول الرسمي".