المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:46 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

في اليوم 236 لحرب الإبادة على غزة.. 36171 شهيدا و 81420 جريحا

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، ارتفاع إجمالي الشهداء في قطاع غزة إلى 36 ألفًا و171 شهيدًا جراء غارات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة منذ الـ7 من أكتوبر الماضي.

وأفادت صحة غزة، أن إجمالي المصابين ارتفع كذلك إلى 81 ألفًا و420 مصابًا وسط أوضاع صحية متدهورة في جميع أنحاء القطاع.

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الـ24 ساعة الماضية 6 مجازر وصل منهم إلى المستشفيات 75 شهيدًا و284 مصابًا.

مصادر مصرية تنفي تقارير إسرائيلية عن وجود أنفاق على الحدود مع غزة

نقلت قناة القاهرة الإخبارية عن مصدر "رفيع المستوى"، اليوم الأربعاء، قوله إنه لا صحة لتقارير إعلامية إسرائيلية حول وجود أنفاق على الجانب المصري من الحدود مع قطاع غزة.

وقال المصدر إن هناك "محاولات إسرائيلية لتصدير الأكاذيب حول وضع قواتها على الأرض في رفح" جنوبي غزة.

وقد قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري إن الجيش سيطر بشكل كامل على محور فيلادلفيا (الذي يمتد على طول الحدود المصرية مع غزة).

وأضاف هاغاري أنهم عثروا على أنفاق ومنصات صواريخ في محور فيلادلفيا وأن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) استغلته في عملياتها، حسب زعمه.

وأشار إلى أن إسرائيل تنقل المعلومات للمصريين بشأن الأنفاق ولا يمكننا الجزم بأن كل الأنفاق التي اكتشفناها تعبر إلى مصر.

وتأتي السيطرة على محور فيلادلفيا بعد أسابيع فقط من سيطرة القوات الإسرائيلية على معبر رفح الحدودي مع مصر في 7 مايو/أيار مع بدء هجومها البري في المحافظة الواقعة في أقصى جنوب القطاع الفلسطيني.

وكان المحور بمثابة منطقة عازلة بين غزة ومصر، وقامت القوات الإسرائيلية بدوريات فيه حتى عام 2005 عندما سحبت إسرائيل قواتها في إطار خطة فك الارتباط مع قطاع غزة.

وتزعم إسرائيل أن المحور يستخدم في تهريب الأسلحة إلى الفصائل الفلسطينية في غزة.

"القسام" تكشف عن محاولتها أسر جندي قبل أن يقتله الاحتلال شرق رفح

كشفت كتائب القسام، عن محاولتها أسر جندي للاحتلال، أمس الثلاثاء، بعد إيقاع قوة للاحتلال في كمين مركب شرق رفح.

وقالت في بلاغ عسكري، إن مقاتليها، تمكنوا من تنفيذ عملية مركبة، بعد استدراج قوة للاحتلال، لأحد الكمائن، قرب مدرسة الشوكة، شرق مدينة رفح، وتفجير عبوة رعدية بها، وقتل أربعة من أفرادها وإصابة آخرين.

وأضافت: "فور وصول قوات النجدة تمكن مجاهدونا من قنص جنديين من أفراد القوة، وخلال محاولة مجاهدينا أسر أحد الجنود، قام العدو بقتله وهبطت طائرة مروحية لنقل القتلى والمصابين خلال العملية".

وكانت وسائل إعلام عبرية، قالت إن حدثين صعبين، وقعا لقوات الاحتلال في رفح، وهو مصطلح يطلقونه على العمليات التي تقع فيها خسائر كبيرة لقواتهم.

وأقر الاحتلال اليوم، بمقتل ثلاثة من جنوده، من لواء الناحال المتواجد في رفح، بعد وقوعهم في كمين، بتفجير عبوة ناسفة في أحد المنازل التي دخلتها قوة خاصة، وانهياره عليهم، وإصابة خمسة آخرين بينهم ثلاثة بحالة الخطر.

وأشار الاحتلال إلى أن القتلى هم كل من: الرقيب أمير غاليلوف، أوري بار أور، وإيدو أبيل. والثلاثة يخدمون في كتيبة تعرف باسم "سرية البنادق".

وكانت حسابات عبرية تحدثت أمس، عن ما وصفته بالحدثين الصعبين في رفح، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال، وقعت في كمينين أوقعا خسائر كبيرة في صفوف القوات.