المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:20 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

”حوثيون يتشدقون بالدين بينما يختطفون رجاله.. إمام ومعلّم قرآن ضحية جديدة لجرائم الحوثيين في صنعاء”

حلقة تحفيظ قران بصنعاء
حلقة تحفيظ قران بصنعاء

أقدمت عناصر حوثية مسلحة على اقتحام مسجد "السوق" الواقع في حي الوايتات بالعاصمة صنعاء، وقاموا باختطاف إمام المسجد، وآخر يعمل مدرساً للقرآن الكريم، واقتادوهما إلى جهة مجهولة، حسب ما أفادت مصادر محلية.

وتأتي هذه الحادثة ضمن سلسلة من الانتهاكات الحوثية المتكررة ضد المساجد ودور العبادة في اليمن، والتي تُظهر مدى الحقد الدفين وعداء هذه الجماعة المُصنفة إرهابيًا للدين الإسلامي وشعائره.

فقد فرض الحوثيون خطباءً على المساجد، ووزعوا خطبًا طائفية، وحوّلوا خطب الجمعة إلى خطابات سياسية، واستخدموا المنابر لنشر أفكارهم الضالة، بل وصل الأمر إلى طرد المصلين من المساجد تحت تهديد السلاح.

ووثّق باحثون ونشطاء ما يزيد عن 738 انتهاكًا حوثيًا ضد دور العبادة والمصلين في مناطق سيطرة الجماعة، شمل ذلك تدمير 73 مسجدًا بشكل كلي أو جزئي.

إن هذه الممارسات الحوثية تُعتبر عدوانًا صارخًا على المقدسات الإسلامية، وانتهاكًا سافرًا لحقوق الإنسان، وتُفاقم من حدة الصراع الطائفي في اليمن، وتُهدد النسيج الاجتماعي اليمني المُتسامح.