المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:18 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

تحت انظار بن سلمان..الهلال يُتوج بطل كأس خادم الحرمين بعد انتصار دراماتيكي على النصر في ركلات الترجيح!

من اللقاء
من اللقاء

حقق فريق الهلال السعودي إنجازًا تاريخيًا بتحقيقه ثلاثية الدوري وكأس السوبر وكأس خادم الحرمين الشريفين، بعد فوزه على غريمه التقليدي النصر في نهائي مثير شهد أحداثًا دراماتيكية بحضور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

مباراة مثيرة وندية:

شهدت المباراة، التي أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة في مدينة جدة، سيطرة متبادلة بين الفريقين، مع أفضلية طفيفة للهلال الذي افتتح التسجيل مبكرًا من خلال المهاجم الصربي لوكا ميتروفيتش في الدقيقة السابعة.

ولكن سرعان ما عاد النصر من تأخره عبر نجمه أيمن يحيى في الدقيقة 88، ليحتكم اللقاء إلى الأشواط الإضافية، ثم ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

انتصار دراماتيكي في ركلات الترجيح:

شهدت ركلات الترجيح أحداثًا دراماتيكية، حيث طرد حارس النصر الكولومبي ديفيد أوسبينا في الدقيقة 56، ثم لحق به ثنائي الهلال محمد البليهي وكاليدو كوليبالي في الدقيقتين 87 و90 على التوالي.

ولكن على الرغم من النقص العددي، نجح الهلال في حسم المباراة لصالحه بنتيجة 5-4، ليحقق لقب كأس خادم الحرمين للمرة التاسعة في تاريخه.

ثلاثية تاريخية للهلال:

يمثل هذا الفوز تتويجًا لموسم استثنائي للهلال، حيث نجح في حصد جميع الألقاب المحلية للمرة الأولى منذ موسم 2019-2020.

وبهذا الإنجاز التاريخي، عزز الهلال مركزه كأحد أنجح الفرق في تاريخ الكرة السعودية، حيث أصبح أكثر الفرق تحقيقًا لكأس خادم الحرمين الشريفين بـ 9 ألقاب.

خيبة أمل للنصر ورونالدو:

في المقابل، خيمت خيبة الأمل على النصر، الذي كان يسعى لاستعادة لقب كأس خادم الحرمين بعد غيابه عن خزائنه منذ عام 1990.

كما فشل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي حصد لقب هداف الدوري السعودي بـ 35 هدفًا، في قيادة فريقه لتحقيق الفوز في أول نهائي يخوضه مع النصر.