المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:31 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

5 آلاف عبر مطار صنعاء.. وصول 14 ألف حاج يمني إلى السعودية

حجاج في مطار صنعاء
حجاج في مطار صنعاء

بلغ عدد الحجاج اليمنيين الواصلين إلى الأراضي المقدسة حتى مساء السبت، 14 الفاً و 323 حاجاً يمنياً، من أصل 24255 حاجاً هي حصة بلادنا من الحج لهذا العام 1445هـ.

وقالت وزارة الأوقاف على لسان وكيلها المساعد لقطاع الحج والعمرة عارف البركاني، إن مجموعة من أفواج الحجاج الذين وصلوا إلى أبراجهم بمكة المكرمة، في أجواء روحانية مصحوبة بالتلبية.

ونقلت وكالة سبأ عن البركاني تأكيده، حرص الوزارة وقطاع الحج على تسهيل كل إجراءات تفويجهم وتسكينهم وتسهيل اداء مناسكهم.

بدورها أعلنت سلطات مطار صنعاء، التابعة للمليشيات الحوثية، أنه تم حتى اليوم تفويج 5013 حاجا وحاجة الى الأراضي المقدسة عبر 28 رحلة للخطوط الجوية اليمنية من مطار صنعاء الى مطار جدة .

ويتوافد الحجاج اليمنيين تباعاً إلى الأراضي المقدسة عبر المنافذ الجوية ومنفذ الوديعة البري بكل سهولة ويسر وفق اجراءات التفويج.