المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:20 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

البرتغال تفي بالوعد وعلامات استفهام على الكبار!

البرتغال تتأهل وتفي بالوعد

ضمن المنتخب البرتغالي لكرة القدم تأهله بعد تحقيقه العلامة الكاملة في مبارتي الجولتين الأولى والثانية بعد تحقيقه لانتصارين على المنتخبين التشيكي والتركي.

تتسق نتائج المنتخب البرتغالي مع تلك التي حققها في تصفيات يورو 2024، والتي حقق فيها العلامة الكاملة أيضاً بثلاثين نقطة جمعها من 10 مباريات.

ضمن المنتخب البرتغالي التأهلي بغض النظر عن نتيجة مباراته أمام المنتخب الجورجي، والتي من المرجّح أن يحسمها المنتخب البرتغالي بفوز ثقيل!

ومع ذلك، فنظرياً، يمكن لأي فريق من الفرق الثلاثة الأخرى في المجموعة انتزاع بطاقة التأهل الثانية! فالمنتخب التركي يملك 3 نقاط بينما يملك المنتخبين التشيكي والجورجي نقطة واحدة لكل منهما.

الفريق التركي هو الأقرب حيث يملك في جعبته 3 نقاط من فوزه على المنتخب الجورجي في الدور الأول بثلاثية لهدف واحد.

لكن المواجهة القادمة ستجمع بينه وبين المنتخب التشيكي الذي فاز عليه البرتغاليون بشق الأنفس! على الرغم من تعادله المخيب للآمال أمام المنتخب الجورجي.

يكفي المنتخب التركي التعادل في هذه الجولة لانتزاع بطاقة التأهل الثانية، بشرط ألا يحقق المنتخب الجورجي المفاجأة وينتصر على نظيره البرتغالي بحصيلة كبيرة، وهو أمر مستبعد بالطبع.

التنافسية الكبيرة التي تشهدها بطولة يورو 2024 تخلق إقبالاً كبيراً على مواقع المراهنات عبر الإنترنت مثل برنامج ميل بيت والذي يتيح للاعبين الرهان على نتائج مباريات دور المجموعات.

كما يمكن للاعبين الرهان على نتائج الأدوار التالية مثل دور 16 ودور 8 والدور قبل النهائي وأخيراً المباراة النهائية.

وإذا أردت الرهان على هوية المنتخب الذي سوف يحصل على هذه البطولة، يمكنك أيضاً ذلك سواء الآن أو حتى قبل بدء المباراة النهائية.

المجموعة الخامسة وسخرية الأقدار!

بعد مبارتين من مباريات المجموعة الخامسة، يمتلك كل فريق من فرق المجموعة الأربعة 3 نقاط! يحتل المرتبة الأولى المنتخب الروماني يليه المنتخب البلجيكي والمنتخبين السلوفاكي والأوكراني بترتيب الأهداف المسجّلة.

والأحداث التي قادت لهذه المفارقة العجيبة كانت افتتاح المنتخب الروماني مباريات المجموعة بالفوز على نظيره الأوكراني بثلاثية دون رد.

على الجانب الآخر، حقق المنتخب السلوفاكي المفاجأة وخطف ثلاثة نقاط محورية وهامة من المرشّح الأول للتأهل عن المجموعة وهو المنتخب البلجيكي.

ومع ذلك، تعثّر المنتخب السلوفاكي في الجولة الثانية أمام نظيره الأوكراني، ليحقق المنتخب الأوكراني نقاطه الثلاثة من مبارتين بعدما تقدم بهدفين لهدف واحد.

كما تمكّن المنتخب البلجيكي من العودة مرة أخرى إلى المسار الصحيح محققاً الفوز على نظيره الروماني بهدفين دون رد.

وبهذا، جمع كل فريق من الفرق الأربعة نقاطه الثلاثة، وتأجل حسم بطاقتي التأهل للجولة الثالثة والتي تقام فعالياتها في 26 من يونيو الجاري.

في هذه الجولة، لا وجود لمواجهات سهلة، فاللقاء الذي يجمع بين المنتخبين السلوفاكي والروماني سيكون حاسماً بكل تأكيد، ولكن التعادل سيخدم المنتخب الروماني نظراً لأهدافه الثلاثة التي انتصر بها على نظيره الأوكراني في المباراة الأولى.

وعلى الجانب الآخر، لا يمكن أن يفرّط المنتخب البلجيكي في فرصة الحسم المباشر، وسوف يدفع بكل أوراقه لحسم المباراة بالفوز على نظيره الأوكراني.

إذن، أي فريق سيفوز في هذه الجولة سيضمن تأهله مباشرة لدور 16 ليكمل عقد المتأهلين حتى الآن وهي المنتخبات البرتغالية والإسبانية والألمانية والسويسرية.

أما إذا انتهتا المبارتان بالتعادل! فهنا سوف نلجأ مرة أخرى لعدد الأهداف التي سجلها كل فريق لحسم بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة.

الأداء الخافت يؤجل حسم الكبار

كان من المتوقع أن تحسم المنتخبات الإنجليزية والفرنسية بطاقات التأهل سريعاً في يورو 2024. لكن الفوز الخافت للإنجليز على الصرب في المباراة الأولى، والتعادل في المباراة الثانية أمام الدنماركيين لم يكن كافياً لتأمين بطاقة التأهل.

والوضع لم يختلف كثيراً عند الديوك الفرنسية، فقد فاز الفرنسيون في مباراتهم الأولى بخطأ فردي للدفاع النمساوي، بينما لم يتمكنوا من قهر الطواحين الهولندية ليخرجوا بنقطة تعادل وحيدة من المباراة.

أداء الفريقان أقلق جمهورهما وخاصة في ظل تعليق جمهور الفريقين لآمال عريضة على جود بلينجهام ورفاقه، ومبابي ورفاقه على الناحية الأخرى.

هل هي لعنة الأسماء؟ هل لم تتمكن الكتيبة الفرنسية والإنجليزية من إيجاد التناغم بين جوقاتها التي تعزف في دوريات أوربا الكبرى بعد؟

غداً، يحسم المنتخبين الفرنسي والإنجليزي مسألة تأهلمها عن المجموعة. المنتخب الفرنسي مهمته أسهل نسبياً، على الرغم من أنه يواجه ليفاندوسكي ورفاقه.

لاعبو بولندا لم يظهروا بالمستوى المطلوب في هذه البطولة، حيث تلقى المنتخب البولندي هزيمتين من المنتخبين الهولندي والنمساوي على حد سواء.

بينما فاجئ المنتخب النمساوي الجميع بالأداء المميز أمام الديوك الفرنسية، والذي إذا استطاع استحضاره غداً فلن تكون مهمة تأهل الطواحين الهولندية بالمهمة السهلة.

على الجانب الآخر، سيحاول المنتخبان الإنجليزي والدنماركي انتزاع بطاقتي التأهل بالفوز على المنتخبين السلوفيني والصربي بالترتيب.

ومع ذلك، فالمنتخب الدنماركي – والذي تعادل مع نظيره الإنجليزي – لم يتمكن من انتزاع نقاط المباراة الثلاثة من سلوفينيا في الجولة الأولى من دور المجموعات.

بالطبع الاحتمالية الأكبر أن تتأهل الأسود الإنجليزي برفقة المنتخب الدنماركي، ومع ذلك، فالصرب قد يحققون المفاجأة ويقطعون تذكرة التأهل الثانية على حساب الدنماركيين غداً!