المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:25 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

”الظلم لا شك زائل”: ناشط يوجه رسالة قوية لرئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي

عيدروس الزبيدي
عيدروس الزبيدي

في رسالة مؤثرة، ناشد الناشط نصر اللحجي، رئيس المجلس الانتقالي ونائب رئيس مجلس القيادة عيدروس الزبيدي ، باستعادة حقوقه المسلوبة من قبل أقارب ومقربين لرئيس المجلس.

وأكد اللحجي أنه لن يسعى لاستعادة حقوقه بالقوة في ظل وجود رئيس المجلس، لكونه يمثل "ملجأ حصينًا" للظالمين، مشددًا على ثقته الكبيرة بالقانون كطريق وحيد لاستعادة الحقوق.

نص الرسالة:

"الأخ/ رئيس المجلس الانتقالي نائب رئيس مجلس القيادة،

أكتب إليك اليوم وأنا قد أوكلت أمري إلى الله جلّ وعلا، وجلست في بيتي متأملًا وراجيًا من الله أن يأتي الوقت الذي تغادر فيه السلطة، حتى يتسنى لي استعادة حقي من أقاربك والمقربين لك، الذين يمارسون الظلم والباطل تحت حمايتك وبقوة نفوذك وتوقيعك على مذكراتهم الرسمية التي تعزز الظلم دون أن تعلم أنت.

أعلم أنني في ظل وجودك فلن أحاول حتى محاولة، فأنت الملجأ الحصين لهم، ووجودك جعل من أصغر القوم وأحقرهم طغاة جبارين مستكبرين.

ولم نكن جميعًا أمامك سواسية. سأل الله لك الهداية والسداد، وارتضيت بالله خير ناصر وحكم.

فثقتي بالله كبيرة بأن الظلم لا شك زائل، وأن الظالمين مهما طال بقائهم ليسوا مخلدين، ونحن ليس لنا طريق لاستعادة حقوقنا إلا طريق القانون، الذي مهما طال غيابه، إلا أنه لابد أن يأتي يوم ونكون جميعًا سواسية تحت مظلته، وليس تحت مظلة المناطقية والقرابة."

تأتي رسالة اللحجي لتسلط الضوء على معاناة الكثيرين من جراء الظلم والقهر الواقع عليهم من قبل أشخاص ذوي نفوذ وسلطة.

وتُعدّ هذه الرسالة بمثابة نداء لإنصاف المظلومين وإعادة الحقوق إلى أصحابها، وتعزيز مبدأ المساواة أمام القانون.