المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:06 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

” الثلج يصبح ذهباً في عدن: أزمة ارتفاع الأسعار وانقطاع الكهرباء”

زحمة على الثلج
زحمة على الثلج

يشكو سكان منطقة كريتر في عدن من انعدام مادة الثلج في الأسواق المحلية، مما زاد من معاناتهم في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وانقطاع الكهرباء المتكرر.

وقال عدد من المواطنين إن سبب انعدام الثلج يعود إلى ارتفاع أسعاره بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى خروج منظومة الكهرباء عن الخدمة.

وأكدوا أن الظروف الحالية تجعل من الصعب عليهم الحصول على الثلج الذي أصبح ضرورياً لتبريد المياه وحفظ المواد الغذائية.

أحد السكان، محمد سعيد، عبّر عن استيائه قائلاً: "لم يعد بإمكاننا تحمل الحرارة الشديدة دون الثلج، خاصة مع الانقطاع المستمر للكهرباء. الأسعار ارتفعت بشكل جنوني ولا نستطيع شراء الثلج كل يوم".

ويأتي هذا الوضع في وقت تشهد فيه مديرية كريتر ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة، مما يزيد من صعوبة الحياة اليومية لسكانها.

ويعاني الأهالي من عدم توفر وسائل التبريد الأساسية نتيجة انقطاع الكهرباء المتكرر، مما يجعل الثلج ضرورة لا غنى عنها.

من جهته، دعا الناشط علي القاضي، السلطات المحلية إلى التدخل الفوري لحل هذه الأزمة.

وقال: "يجب على الحكومة أن تتخذ إجراءات عاجلة لضمان توفر الثلج بأسعار معقولة وإعادة تشغيل منظومة الكهرباء بشكل مستمر".

وتظل الأزمة مرشحة للتفاقم إذا لم يتم اتخاذ تدابير عاجلة لمعالجتها، خصوصاً مع توقعات بارتفاع درجات الحرارة خلال الأسابيع المقبلة.