المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:19 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

”إنه في زنزانة لا مستشفى”.. انهيار الوضع الصحي لأمين نقابة الصحفيين بعد تعرضه لمحاولة اغتيال حوثية بصنعاء

شبيطة
شبيطة

أفادت مصادر مقربة بتدهور الوضع الصحي والنفسي لأمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين محمد شبيطة، والذي تعرض لإطلاق نار من قبل عناصر أمنية للحوثيين بصنعاء في مايو الفائت.

ونقل الصحفي فارس الحميري، عن المصادر قولها إن شبيطة يعاني من مضاعفات الإصابة ومن تمزقات في الأمعاء.. كما يعاني من وضع نفسي صعب نتيجة منع الزيارات عنه، حيث يسمح لأشخاص محدودين جدا بزيارته من خلف الزجاج.

ووصف أحد المصادر الحالة قائلا: ( شبيطة يمر بوضع سيء للغاية، إنه في زنزانة وليس في مستشفى).

وكانت مليشيا الحوثي شددت الزيارة على الصحفي شبيطة، الذي يتلقى العلاج في مستشفى الكويت اثر إصابته بطلقات نارية صباح السابع من مايو الماضي في العاصمة المختطفة صنعاء.

وعقب ذلك بأيام حضرت قيادات من مليشيا الحوثي إلى أمام مستشفى الكويت أثناء تواجد بعض أفراد أسرة شبيطة وشخصيات إجتماعية من منطقته وقدَمت 10 بنادق كتحكيم قبلي بشأن قضية محاولة الاغتيال.

وأاعترفت المليشيات بأن إطلاق الرصاص كان من قبل أفراد من الأمن وأنهم محكمين، للأسرة والقبيلة.

ورفضت أسرة شبيطة التحكيم الحوثي، حتى خروجه من المستشفى والتحقيق في الحادثة.