المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:11 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

”عدد اليمنيين في السعودية يفوق سكان قطر والبحرين”...صحفي يكشف الفجوة بين الدعم الحقيقي السعودي والمزعوم الايراني”

علم السعودية
علم السعودية

وجه الصحفي اليمني أحمد اليفرسي انتقادات حادة لأنصار جماعة الحوثي في اليمن، حيث اتهمهم بالخيانة والولاء لإيران على حساب وطنهم، وذلك خلال تصريحات أدلى بها في إطار تصاعد الصراع السياسي والإعلامي في المنطقة.

وأكد اليفرسي أن من يتحدث عن إيران باعتبارها "وطناً" له، فإنه يعبر عن انحيازه للعدو، في حين يتجاهل الجهود الإنسانية والتنموية التي قدمتها المملكة العربية السعودية لليمن، معتبراً من يقوم بذلك بأنه "مرتزق".

وفي تصريحاته، أشار اليفرسي إلى العدد الكبير من اليمنيين الذين يعيشون ويعملون في المملكة العربية السعودية، حيث بلغ عددهم ثلاثة ملايين، وهو عدد يفوق مجتمعي دول قطر والبحرين معاً.

وأضاف اليفرسي أن السعودية لم تقتصر على تقديم المساعدات المالية فقط، بل قدمت دعماً ملموساً من خلال بناء المدارس والطرق وتنفيذ المشاريع التنموية في اليمن، مشيراً إلى تبني مئات المشاريع التي ساهمت في تحسين الظروف المعيشية للسكان.

وختم اليفرسي تصريحاته باتهامات حادة لإيران، مؤكداً أنها لم تقدم أي مساعدات تذكر لليمن، بل قامت بدعم الفتنة والتدخل في الشؤون الداخلية للبلاد، وأنها لم تبن مدارس أو تشق طرقاً، بل ساهمت في تدمير البنية التحتية لليمن وإحداث الدمار فيه.