المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:08 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

رونالدو ما بعد يورو 2024!

مستقبل رونالدو مع النصر السعودي

خسر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لقب كأس خادم الحرمين الشريفين أمام نادي الهلال السعودي بركلات الترجيح. مشهد انتهى ببكاء النجم بكاءاً مراً التقطته عدسات الصحف الرياضية العالمية.

التقطت الصحف العالمية هذه البادرة من النجم البرتغالي وحاولت تحليلها من ناحية أن النجم البرتغالي لم يفقد شغفه بعد، ولا يتعامل مع وجوده في النصر كمكافأة تقاعد! بل يسعى لإضافة المزيد من الألقاب للفريق.

يبدو هذا جلياً من العنوان الذي اختارته صحيفة ريكورد الرياضية البرتغالية والتي أشارت إلى أن النجم – ابن 39 عاماً – لم يستطع إخفاء خيبة أمله وبكى بحرقة على خسارته اللقب الثمين.

المنتخب البرتغالي من أفضل المنتخبات أداءاً في تصفيات اليورو، وهذا يضع حملاً إضافياً على النجم البرتغالي في بطولة يورو 2024 التي ستنطلق الجمعة 14 يونيه.

رجّحت مصادر صحفية عدة أن النجم البرتغالي أبلغ إدارة نادي النصر بأنه يرغب في البقاء في النادي لحين اعتزاله. العقد الحالي الذي يربط النجم بالنادي سيظل مستمر لعام ونصف آخرين.

إسهامات النجم منذ انضمامه للنصر كبيرة، لكن يلقي عليه البعض اللوم في بطء خط هجوم النصر! فمن المفهوم أن زيادة عمر النجم تؤثر بالطبع على اللياقة البدنية خاصة مع الجهد البدني المتصل.

ومع ذلك، يبقى النجم نجماً ويظهر في بعض اللمسات الهامة التي عادة ما تكون فارقة ومؤثرة وتقلب مجريات المباراة رأساً على عقب.

يتابع جمهور النصر عن كثب أداء المنتخب البرتغالي في يورو 2024، متطلعين إلى متابعة أداء نجمهم المفضّل أمام الفرق الأوربية القوية.

نعتقد أنه بعد هذا اليورو، قد تتمكن إدارة نادي النصر الرياضي من قياس مؤشرات وجود النجم البرتغالي مع الفريق الوطني على المدى الطويل.

يورو 2024 والألمان يطمحون للقب

أنه لقب ألماني بكل تأكيد! هكذا هو لسان حال المشجّعين الألمان الذي أظهرت إحصائيات صدرت أخيراً أنه يفضّلون مؤازرة منتخبهم من أمام شاشات التلفاز وليس في الإستادات!

الفرق الألمانية المحلية رفعت من طموح الجمهور الألماني كثيراً خاصة بعد الإنجازات المميزة التي حققتها على المستوى القاري.

فنادي بايرليفركوزن استطاع بقيادة مدربه الشاب تشابي ألونسو تحقيق لقب الدوري الألماني الممتاز البونديزليجا للمرة الأولى في تاريخه!

جاء هذا الإنجاز على حساب العملاق البافاري الذي ذاق مرارة الموسم الصفري بعد أن خرج من ذات الإذنين – دوري أبطال أوربا – بخطأ نوير وبأقدام لاعبي الملكي ريال مدريد.

حصول ليفركوزن على لقب الدوري المحلي ليس هو الإنجاز الوحيد، فقد نجح النادي في تحقيق هذا الإنجاز بدون خسارة أي مباريات على الإطلاق!

وقد امتد هذا الإنجاز على الصعيد القاري كذلك، فقد نجح ليفركوزن في تحطيم رقم السيدة العجوز – اليوفنتوس – عند 43 مباراة بدون هزيمة، ليصل هو إلى 51 مباراة بدون هزيمة!

كما نجح ليفركوزن في إقصاء عدة فرق كبيرة مثل وست هام الإنجليزي ليصل للمباراة النهائية التي جمعت بينه وبين أتلانتا ليحطّم الفريق الإيطالي سلسلة الألماني ويوقع به أول هزيمة خلال هذا الموسم.

بروسيا دورتمند على الجانب الآخر فريق ألماني آخر نجح في إقصاء باريس سان جرمان بالتغلّب عليه في المبارتين اللتين جمعتا بين الفريقين ذهاباً وإياباً.

وحتى عند مواجهته للملكي في المباراة النهائية لم يظهر أي رهبة أو خوف، بل ظهر بمظهر المتسيد في الشوط الأول وأضاع لاعبوه مجموعة كبيرة جداً من الفرص.

لكن الملكي الذي يعرف كيف يحسم اللقب بغض النظر عن مستواه الفني! نجح في حسم اللقب أخيراً محطماً الأحلام الألمانية بلقب قاري على مستوى الفرق.

طموحات كبرى للفرق الألمانية تحطمت هذا الموسم، هل سيكون هذا نذير شؤم على المنتخب الألماني؟ أم يحقق الألمان على المستوى الوطني ما لا ينجح لاعبوهم في تحقيقه على مستوى الفرق؟

مجموعات ومباريات يورو 2024

تشتعل مواقع المراهنات الرياضية في السعودية مع اقتراب انطلاق بطولة يورو 2024 والتي ستضم 24 منتخباً أوربياً في 6 مجموعات مختلفة.

الكثير من الرهانات عبر هذه المواقع ستوجه للمباريات المثيرة والتي ستجمع عادة منتخبات من المجموعات الثانية والرابعة والسادسة!

فالمباراة التي ستجمع ما بين منتخبي إسبانيا وكرواتيا ستكون واحدة من أكثر مباريات الجولة الأولى إثارة، وكذا المباراة التي ستجمع ما بين منتخبي البرتغال والتشيك.

وتتيح المواقع الرهان على مباريات الجولة الثانية كذلك والتي ستجمع ما بين منتخبات إسبانيا وإيطاليا وهولندا وفرنسا! مباريات من العيار الثقيل بكل تأكيد.

المجموعة الأولى تضم المنتخبات الألمانية والإسكتلندية والمجرية والسويسرية.

بينما تضم المجموعة الثانية المنتخبات الإسبانية والكرواتية والإيطالية والألبانية. وتعرف هذه المجموعة باسم مجموعة الموت في يورو 2024.

وتضم المجموعة الثالثة المنتخبات السلوفينية والدنماركية والصربية والبريطانية.

المجموعة الرابعة تضم المنتخبات البولندية والهولندية والنمساوية والفرنسية.

المجموعة الخامسة تضم المنتخبات البلجيكية والسلوفاكية والرومانية والأوكرانية.

وأخيراً، تضم المجموعة السادسة المنتخبات التركية والجورجية والبرتغالية والتشيكية.

تنتهي فعاليات جولات المجموعات في 26 من يونيه، وتبدأ منافسات دور 16 في 29 من نفس الشهر لتنتهي في 2 من يوليو المقبل. وفي 5 و6 من يوليو المقبل تقام مباريات ربع النهائي، وفي 9 و10 من نفس الشهر تقام مباريات نصف النهائي لتختتم البطولة في 14 من يوليو.