المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:13 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

قيادي إصلاحي كبير مسؤول بالشرعية يثير غضب اليمنيين.. هل يعتزم العودة لحضن السلالة الحوثية بصنعاء؟؟

أثار قيادي بارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح، ومسؤول في الشرعية، غضب اليمنيين على منصات التواصل الاجتماعي، بتغريدة مثيرة استفزت حفيظة اليمنيين في معركتهم ضد السلالة الكهنوتية الفاجرة.

وكتب الشيخ محمد الحزمي، القيادي في الإصلاح وعضو البرلمان اليمني، تدوينة على منصة إكس، رصدها المشهد اليمني، قال فيها: "اللهم، إنا والينا علياً والحسن والحسين ووالينا من بايعهم علي والحسن والحسين".

أمرين لا ثالث لهما

وردا على ذلك، كتب المحلل والباحث السياسي، عبدالسلام محمد يقول: "تغريدة الشيخ محمد الحزمي الإدريسي تحتمل أمرين لا ثالث لهما :
الأمر الأول: إما أنه غرد بغباء وعدم فهم نفسية اليمنيين، وهذا الأمر كشف طبيعته الحقيقية في التذاكي على اليمنيين . أو أنه غرد بخبث وأراد أن يجس نبض اليمنيين تجاه الهاشميين بعد أحداث غزة".

وأضاف: "لن أتحدث عن مبالغات وأوهام أبعد من هذه العقلية مثل محاول تصدير الانقسام داخل صف اليمنيين مبكرا لعرقلة المعركة المصيرية، أو كسب ود الحوثيين والتمهيد لاعادة علاقته بهم، لأن هذه المبالغات تضعه موضع الخيانة الوطنية".

واستدرك: "لكن ما لا يتوقع الشيخ الحزمي وكل من يضمر العنصرية السلالية في قلبه، أن الحوثيين أوقظوا وحش القومية اليمنية وأشعلوا نار الثار والغضب والانتقام من السلالة الانقلابية، ولن يطفيء ذلك إلا دفن آخر إمامي برفات آخر سلالي".

قناع السلالة

من جانبه علق الكاتب همدان العليي بالقول: "رائعة هذه المنشورات.. تكشف أقنعة عناصر السلالة.. تؤكد التعصب العرقي الذي تجاوز الأحزاب والمناطق والمذاهب.. لله درك يا حزمي.. شكرا لك".

فيما كتب الباحث عبدالله إسماعيل: "لا تلبث أقنعة السلالة ان تنكشف بشكل صارخ لا لبس فيه.. الانتماء العقرطائفي لا يستطيع أن يخفي انحيازه العنصري مهما غلفه بدعاوى التدين والمعرفة. انكشف اكثر".

أما المحامي محمد المسوري فكتب: "حسبنا الله ونعم الوكيل.. باقي ترفع يدك. وتكمل نفس ما يقولوه الحوثة...الخ وتكمل موالاة عبدالملك الحوثي".

واضاف مخاطبا الحزمي: "يا رجل اتعبتنا معك.. يوم تقول عمل بطولي ومشرف. ويوم تقول نختلف مع الحوثي داخليا ونتفق معه خارجياً. واليوم أسطوانة الحوثي السلالية. أسألك بالله أفصح وقلنا ايش تشتي (ماذا تريد). عيب والله عيب".