المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 02:59 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

بعد كشف الحوثي ”شبكة تجسس”.. باحث: هؤلاء من يقدمون المعلومات للمخابرات الدولية وليس المقبوض عليهم

جهاز المخابرات الحوثي
جهاز المخابرات الحوثي

علق باحث سياسي يمني على إعلان مليشيات الحوثي التابعة لإيران، الكشف عن ما وصفتها بشبكة تجسس أمريكية اسرائيلية، تعمل مع المخابرات الأجنبية منذ عقود.

وتساءل الباحث السياسي عبدالسلام محمد، رئيس مركز أبعاد للدراسات: "بعد اعتقال الحوثيين لقادة المنظمات الدولية والمحلية بتهمة التخابر مع المخابرات الأمريكية والإسرائيلية، هل سيتوقف تدفق المعلومات عن الحركة الحوثية؟".

وأجاب على نفسه: "حتما،، لا .."، قبل أن يعيد التساؤل: "لماذا؟"، ويجيب: "لأن من يقدم المعلومات للمخابرات الدولية هم قادة الحركة أنفسهم، أما المنظمات فكانت معلوماتهم هامشية وكان الحوثي يستفيد مقابل ذلك عمليات تمويل كبيرة تحت لافتة مشاريع المانحين".

وأوضح أن "الحركة الحوثية بحد ذاتها ذراع مخابراتي دولي وليس لها قيمة وطنية، وفاقد الشيء لا يعطيه!".

وأضاف الباحث في منشور لاحق : "منذ ثلاثون عاما وجماعة الهاشميين في اليمن هي من تقدم المعلومات عن الدولة والواقع المجتمعي للمخابرات الدولية، كانت نشأة الحركة الحوثية من مزيج بين غرف المخابرات الخارجية من خلال الهاشميين والتابعين للحرس الثوري الإيراني، والأخير يقوم بتصفية الهاشميين وأذرع المخابرات الأخرى حاليا" .

وكانت جماعة الحوثي كشفت مساء اليوم في بيان طالعه المشهد اليمني، ما قالت إنها شبكة تجسس أمريكية اسرائيلية، قالت إنها تعمل لجهاز المخابرات المركزية الأمريكية منذ عقود من الزمن، وتستهدف مؤسسات وقطاعات الدولة بشكل عام، منذ عقود وأنها واصلت التجنيد والعمل حتى بعد انقلاب 21 سبتمبر 2014.

واعتبرت الجماعة هذا الإعلان أنه إنجاز أمني كبير وغير مسبوق، وعرضت مقطع فيديو قالت إنه لاعترافات مسؤولين رئيسين في "شبكة التجسس" المزعومة.