المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:22 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

”مواجهة في حيس: الحوثي يهرب والمقاومة تتصدى لتقسيم الحديدة”

حيس بالحديدة
حيس بالحديدة

في بيان للناطق الرسمي باسم المقاومة الوطنية، العميد صادق دويد، تم التأكيد على استمرار محاولات المليشيات الحوثية في تقسيم محافظة الحديدة، حيث أشار إلى أنها تحاول فرض سيطرتها عبر خطة متعرجة جديدة، ما يشير إلى هروبها من مبادرات القوات المشتركة لتأمين الخطوط الرئيسية.

وأكد العميد صادق أن هذه الخطوة تعكس حرص المليشيات الحوثية على تفكيك الوحدة الإدارية والتجارية لمحافظة الحديدة، من خلال حفر خنادق وفصل القرى والمديريات عن بعضها، بالإضافة إلى إصرارها على إغلاق الطريق الرئيسي الذي يربط بين مديريات الحديدة.

وفي إشارة إلى ادعاءات بتورط دولة الإمارات في جهود فتح الطرقات، نفى العميد دويد هذه الادعاءات ووصفها بأنها محاولة للتضليل، مؤكدًا أن دور التحالف العربي، الذي غادر الساحل الغربي في 2019، مركز على الدعم التنموي، وأن دور الإمارات كان متمثلًا في تقديم الدعم للمشاريع التنموية في المنطقة.

وختم البيان بتأكيد المقاومة الوطنية على استمرارها في مواجهة محاولات الحوثيين لزعزعة الاستقرار في المنطقة، وتأمين وحدتها الإدارية والتجارية، بالتعاون مع القوات المشتركة والتحالف العربي، من أجل تحقيق السلام والاستقرار في اليمن.