المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:44 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

مأرب.. مايطلبه المتضامنون!!

من يصحو من نومه ويطالب بالحرية لفلان ويعلن تضامنه مع علان ، كان عليه قبل ان ينام يسأل عن فلان ويتتبع سبب صدور أمر بتوقيفه من الجهات ذات العلاقة لا أن يتحول إلا حاطب ( فيس) .

وعن التضامن مع هذا أوذاك ،فما عهدتُ التضامن يوما أن يكون فرصة للنيل من سلطات مأرب ذات العلاقة وشيطنتها وتخوينها والتحريض عليها بل يذهب البعض إلى أن يركب (حمار) تضامنه للدعوة لإسقاطها وجُل هؤلاء المتضامنين خارج الحدود لا يبتغون إلا الفتنة.

من يعيشون خارج اليمن ويتلقفون الأخبار دونما تثبت ثم يعلنون تضامنهم مع (س او ص) و يخبطون خبط عشواء باالإتهامات فعليهم ان يدركوا ان كلمة صادقة قد ترسل إليهم يتم خلطها بـ 100 كذبه ، وبدلا من الرجم بالغيب وخبز الإتهامات وتعليبها كان الأجدر التأني وتتبع مسار الحقيقة بدلا من القفز عليها.

بعضا من الإعلاميين والذين يعلنون تضامنهم مع أي موقوف في الجهات المسؤولة قد يدركون حقيقة التوقيف ، لكنهم درءا للحرج والعتاب واللوم و يا ( سبحان الله والله المستعان) ولعلاقات شخصية مع الموقوفين يعلنون التضامن

من يدعي ان اعتقالات واختطفات تتم في مأرب لأشخاص مناضلين قدموا تضحيات جسام في سبيل الله او الوطن او... نقول لهم إن ثبتت الإتهامات فالتضحيات لاتمنح صاحبها فيزة للتعدي على حقوق وحريات وحرمات الآخرين افرادا او مؤسسات ولاتمنحه حصانة من المساءلة القانونية

من يدعون ان من وراء هذه التوقيفات استهداف لحركة او حراك بعينه ، فلهؤلاء نقول :

الجمهورية والدولة والهوية ، لاتحتاج لحركة تفتعل صراعات داخلية وتنال من قيم وثوابت اليمنيين ، الجمهورية مثخنة بجراح السـ لالية الإماميـ ـة ولاتحتاج لحركة منتهية الصلاحية وتحمل ملوثات لتطبيبها وتضميد جراحها ، الجمهورية اليوم تحتاج لصف وطني جمهوري خالص من شوائب العنصـ ـرية والطبقية لاتحارب العنصرية بعنصرية مثلها ولاتطهر نجا سـ ـة الإمامية السلالية بنجـ ا سة أخبـ ـث منها.

الصف الجمهوري اليوم أحوج مايكون لمن يقويه وليس إلى تشظي وتفريخ حركات تعمل على خلخلته وشقه بالسقوط والإسفاف وافتعال حروب جانبية.

كل حركة تظن نفسها انها انتصرت للهوية اليمنية بتشويه القيم والنيل من المبادئ والقدح والبذاءة والفُحش والاستطاله في اعراض من يخالف غلوها وينتقد تطرفها وتعميماتها المجحفة ، فماكان لها ان تنتصر لهوية ولالجمهورية وهي أعجز أن تنتصر لنفسها وهي اقرب لإسقاط نفسها.