المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:23 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو)

شهدت العاصمة الأردنية، عمّان، اليوم السبت، انفجارات عنيفة، فيما أعلنت السلطات الأمنية، ضبط كميات من المتفجرات في أحد المنازل.

وأعلن الأمن العام الأردني، في وقت لاحق، نجاح فرق المتفجرات في ضبط وتفكيك كميات من المتفجرات تم تخزينها داخل أحد المنازل في العاصمة عمان.

وتعاملت الأجهزة الأمنيّة، وفق بيان، مع “قضية تحقيقية” في منطقة “ماركا الجنوبية” شرقي العاصمة عمّان، مشيراً إلى أن التحقيقات الأولية أشارت لقيام مجموعة أشخاص بتخزين كمّيات من المواد المتفجّرة داخل المنزل.

وأشار البيان إلى أن خبراء المتفجّرات من سلاح الهندسة الملكي قاموا بالتعامل مع تلك المواد وتفجيرها في الموقع بعد أخذ الاحتياطات اللازمة كافّة من عزل وإخلاء للمنطقة ودون أية إصابات تذكر.

يأتي ذلك غداة تداول حسابات في وسائل التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو تتحدث عن وجود أمني كثيف بالمنطقة، وعن سماع دوي انفجارات.

وقالت مديرية الأمن في بيان إن التحقيقات الأولية التي أجرتها السلطات المعنية تشير إلى إقدام مجموعة من الأشخاص -لم تذكر أي معلومات عنهم- على تخزين كميات من المواد المتفجّرة داخل منزل في منطقة ماركا الجنوبية.

وأشار البيان إلى أن خبراء المتفجرات من سلاح الهندسة الملكي والأجهزة الأمنية قاموا بالتعامل مع تلك المواد وتفجيرها في الموقع بعد أخذ كافة الاحتياطات اللازمة من عزل وإخلاء للمنطقة، مؤكدا أن ذلك جرى من دون وقوع أية إصابات تذكر.

وجاء في البيان أيضا "نهيب بالجميع الابتعاد عن موقع المنزل وإعطاء المجال للأجهزة الأمنية لمتابعة عملها دون أية مؤثرات".