المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:42 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

فتاة تفجر اشتباكات مسلحة بين الانتقالي وقوات قبلية والأخيرة تستولي على أطقم المجلس وعيدروس يدخل على الخط

جنود من الانتقالي - إرشيف
جنود من الانتقالي - إرشيف

أفادت مصادر قبلية باندلاع مواجهات مسلحة بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي من جهة، وقوات قبلية في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج، جنوبي اليمن، من جهة أخرى.

واندلعت الاشتباكات عقب مداهمة قوات الانتقالي لمنازل المواطنين في منطقة الرجاع، بذريعة البحث عن مطلوبين.

وبحسب المصادر، فإن الانتقالي دفع بقوات معززة بآليات عسكرية إلى منطقة الرجاع، واشتبكت مع مسلحي القبائل الذين تمكنوا من الاستيلاء على آليات الانتقالي العسكرية، واحتجاز جنوده قبل الإفراج عنهم بوساطة.

تأتي هذه الاشتباكات على خلفية أحداث بئر أحمد في عدن الأسبوع الماضي، والتي أسفرت عن مقتل أحد أقارب القيادي العسكري في المجلس الانتقالي نبيل المشوشي، إثر حادثة اعتداء على فتاة فجرت اشتباكات مسلحة.

والأسبوع الماضي، شهدت منطقة بئر أحمد في عدن اشتباكات عنيفة بين أهالي المنطقة وقوات تابعة للواء الثالث دعم وإسناد انتقالي بقيادة نبيل المشوشي، بعد قيام أحد أقارب المشوشي وعدد من جنوده باختطاف فتاة تبلغ من العمر 15 عاماً من قبيلة العقارب في منطقة القلوعة.

ولاحظ الأهالي، قيام الجنود باختطاف الفتاة، ما أدى إلى اشتباكات عنيفة معهم، أسفرت عن مقتل أحد أقارب المشوشي، وفقا للمصادر التي أضافت أن تعزيزات عسكرية من اللواء الثالث دعم وإسناد وصلت إلى محيط القلوعه وضواحيها، في حين أصدر قائد الأحزمة الأمنية، محسن الوالي، توجيهات بإرسال حملة عسكرية إلى منطقة بئر أحمد بقيادة قائد قطاع البريقة، مالك الربيعي، للقبض على القتلة.

وأشارت حينها إلى أن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي تدخل وأصدر توجيهات لقوات نبيل المشوشي بالانسحاب من منطقة بير احمد ويكلف قائد حزام عدن جلال الربيعي بالقبض على القتلة وايداعهم السجن.