المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:01 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

الأمواج القوية تبتلع طفلين في ساحل الشيخ عبدالله بأبين

بحر ابين
بحر ابين

لقي طفلان مصرعهما غرقاً في مياه ساحل الشيخ عبدالله بمحافظة أبين، في حادثة مأساوية هزت المجتمع المحلي.

أفادت مصادر محلية أن الطفلين كانا يسبحان في الساحل عندما جرفتهما الأمواج القوية، مما أدى إلى غرقهما. ورغم الجهود المكثفة التي بذلها السكان المحليون وفرق الإنقاذ، إلا أن جثامين الطفلين لا تزال مفقودة حتى الآن.

وأشار شهود عيان إلى أن محاولات الإنقاذ بدأت فور تلقي البلاغ عن غرق الطفلين، حيث تم استخدام القوارب المحلية والغواصين في البحث عنهما، لكن الأمواج العالية وسوء الأحوال الجوية عرقلت عمليات البحث.

وتأتي هذه الحادثة لتسلط الضوء على المخاطر التي تواجه الأطفال أثناء السباحة في السواحل، خاصة في ظل عدم وجود فرق إنقاذ مدربة ومجهزة بشكل كافٍ في المنطقة.

وقد دعا أهالي المنطقة السلطات المحلية إلى تعزيز إجراءات السلامة على السواحل، وتوفير فرق إنقاذ متخصصة وتجهيزات حديثة للحد من تكرار مثل هذه الحوادث المأساوية. كما ناشدوا الآباء والأمهات بضرورة مراقبة أطفالهم أثناء السباحة وتوعيتهم بالمخاطر المحتملة.

الجدير بالذكر أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها في ساحل الشيخ عبدالله، حيث شهد الساحل عدة حوادث غرق في السنوات الأخيرة، مما يزيد من الحاجة الملحة لتحسين إجراءات السلامة واتخاذ التدابير اللازمة لحماية الأرواح.