المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:18 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

النمسا تتصدر المجموعة الرابعة وتطيح بهولندا في مفاجأة مدوية و”المقنّع” مبابي يضع بصمته الأولى

من لقاء هولندا
من لقاء هولندا

حقق منتخب النمسا فوزًا مثيرًا على هولندا بنتيجة 3-2، الثلاثاء، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة أمم أوروبا 2024، ليحتل صدارة المجموعة الرابعة بفارق نقطة واحدة عن فرنسا التي تعادلت مع بولندا 1-1.

هدف مبكر للنمسا وتعادل سريع لهولندا

سيطر منتخب النمسا على مجريات المباراة منذ البداية، وتمكن من التقدم مبكرًا في الدقيقة السادسة عن طريق هدف ذاتي من دونييل مالين، لاعب هولندا. لكن سرعان ما عاد المنتخب الهولندي إلى المباراة، حيث أدرك التعادل في الدقيقة 48 من خلال كودي غاكبو.

عودة قوية للنمسا وفوز مثير

لم يستسلم منتخب النمسا، وواصل ضغطه على مرمى هولندا، وتمكن من استعادة تقدمه في الدقيقة 59 عن طريق ضربة رأس قوية من رومانو شميد. ولم يمضِ سوى 16 دقيقة حتى أدرك ممفيس ديباي التعادل لهولندا من ركلة جزاء.

هدف قاتل لسابيتسر يحسم النتيجة

وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع أن المباراة ستنتهي بالتعادل، سجل مارسيل سابيتسر هدفًا رائعًا بقدمه اليمنى في الدقيقة 80، ليمنح النمسا الفوز الثمين ويضمن لها صدارة المجموعة.

مبابي يسجل من ركلة جزاء لفرنسا

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، تعادل المنتخب الفرنسي مع بولندا 1-1. وسجل كيليان مبابي هدف فرنسا من ركلة جزاء، بينما سجل روبرت ليفاندوفسكي هدف التعادل لبولندا، أيضًا من ركلة جزاء.

النمسا تواجه وصيف المجموعة السادسة وفرنسا تواجه وصيف المجموعة الخامسة

بتصدرها للمجموعة الرابعة، ستلعب النمسا في دور الـ16 ضد وصيف المجموعة السادسة. بينما ستواجه فرنسا، وصيفة المجموعة الرابعة، وصيف المجموعة الخامسة.

مفاجأة كبيرة للنمسا وخروج مخيب لهولندا

يُعد فوز النمسا على هولندا مفاجأة كبيرة في بطولة أمم أوروبا 2024، حيث قدم المنتخب النمساوي أداءً قويًا خلال دور المجموعات، وتمكن من تصدر المجموعة الرابعة أمام منتخبات قوية مثل هولندا وفرنسا. بينما خرج منتخب هولندا من البطولة بشكل مخيب للآمال، بعد أن كان أحد المرشحين للفوز باللقب.