المشهد اليمني
الأحد 30 يونيو 2024 01:31 صـ 23 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”الهدف مكة والحرم واحواض زمزم”.. محمد الحوثي وأبوعلي الحاكم يستضيفون ”الرزامي” بهذه الطريقة ويكشفون نواياهم الخبيثة ”شاهد” ”سدوا على رأي واحد”..برلماني يسخر من قياديين حوثيين وتناقض تصريحاتهما سامر فضل يقود الجهاز الفني الجديد للمنتخب اليمني للناشئين ”محمد بن عديو” يعود للواجهة من جديد ويتحدث عن امر صادم في اليمن الحوثيون يعلنون عن ”تغييرات في قواعد الحرب” في البحر الأحمر كانت هنا جمهورية يمنية ووطن اسمه اليمن.. مع قرب بدء مفاوضات مسقط ...غارات جوية حوثية تستهدف جنوب اليمن لن تصدق ما ستراه.. شاهد ماذا أخرج الأطباء من معدة مريض يمني أجريت له عملية جراحية في صنعاء؟ قيادي في الانتقالي يحذر من مخطط خطير يحيط بمحافظة حضرموت قيادي بالإنتقالي الجنوبي يتوعد الحوثيين :” لا تراهنوا على خلافات الجنوبيين” حملات تضامن مع الفنانة بلقيس فتحي بعد تعرضها للإساءة والعنصرية ”صراعات دموية لا تنتهي”...صحفي حضرمي يحذر من مخاطر انفصال جنوب اليمن

احتراق 51 مأوى لنازحين في مارب.. وإطلاق مناشدة عاجلة لإغاثة المنكوبين

أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب، احتراق 51 مأوى للاجئين الأفارقة في أحد مخيمات المحافظة، ووجهت مناشدة عاجلة لإغاثة المنكوبين.

وقالت الوحدة (حكومية) في بيان على حسابها بالفيسبوك، أمس الأربعاء، إن 51 مأوى للاجئين الأفارقة في مخيم بن معيلي بالقطاع الثالث في مديرية الوادي بمحافظة مأرب، احترقت، ولا توجد أضرار بشرية.

ودعت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، المنظمات الدولية الى سرعة إغاثة اللاجئين المنكوبين بالمأوى والايواء والغذاء.



ونشرت إدارة مخيمات النازحين بالمحافظة، إحصائية حديثة للحرائق التي شهدتها مخيمات النازحين واللاجئين خلال النصف الأول من العام الجاري، والتي بلغت نحو 135 حادثة تسببت بوفاة شخصين وإصابة 25 آخرين.

وأوضحت أن الحرائق تسببت بالتهام 135 مأوى؛ بينها 84 للأسر النازحة، و51 لأسر من اللاجئين الأفارقة، شملت301 خيمة، و230 شبكية و5 كرفانات وبيوت.

وأفادت الإحصائيات أن أغلب حوادث الحريق كانت بسبب تطاير النيران إلى الخيام؛ وبعدد 53 حادثة، يليها الربط العشوائي للكهرباء بـ 28 حادثة؛ فيما اندلع 19 حريقا نتيجة استخدام الخيام مطابخ، وتسببت حادثة انفجار أسطوانة غاز منزلي بحريق واحد.