المشهد اليمني
الأحد 30 يونيو 2024 03:20 صـ 24 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ألمانيا تتأهل لربع النهائي بفوز مزدوج على الدنمارك، وسويسرا تُقصي إيطاليا حاملة اللقب شاهد.. إعلامية تحتفل بعقد قران ابنتها بالرقص داخل مسجد وتثير الجدل صاعقة رعدية تقتل شابين وتصيب آخرين في الضالع.. ضحايا في تعز والمحويت خلال يومين انتشار امني كثيف في المعلا بعدن..ماذا يجري؟ تحرك سعودي أمريكي جديد بشأن اليمن عشية مفاوضات مسقط وإعلان رسمي بذلك صحفي يحذر الحوثيين: مصيركم بيديكم، الاستسلام أو الانقراض صدور قرار بتعيين الصبيحي في هذا المنصب بعدن ”الهدف مكة والحرم واحواض زمزم”.. محمد الحوثي وأبوعلي الحاكم يستضيفون ”الرزامي” بهذه الطريقة ويكشفون نواياهم الخبيثة ”شاهد” ”سدوا على رأي واحد”..برلماني يسخر من قياديين حوثيين وتناقض تصريحاتهما سامر فضل يقود الجهاز الفني الجديد للمنتخب اليمني للناشئين ”محمد بن عديو” يعود للواجهة من جديد ويتحدث عن امر صادم في اليمن الحوثيون يعلنون عن ”تغييرات في قواعد الحرب” في البحر الأحمر

بالفيديو.. تصريح مريب للمسؤول الأول في الشرعية عن احتجاز مليشيا الحوثي طائرات ‘‘اليمنية’’

أثار وزير النقل في الحكومة اليمنية، موجة من السخرية والجدل، عقب تصريحاته بشأن احتجاز مليشيا الحوثية أربع طائرات تتبع الخطوط الجوية اليمنية.

وقال عبدالسلام باحميد، المحسوب على المجلس الانتقالي الجنوبي إن إن طيران اليمنية شركة مختلطة بين "الجمهورية العربية اليمنية والأشقاء في المملكة العربية السعودية"، متجاهلًا موقعه الرسمي في الحكومة اليمنية، حيث يعد المسؤول الأول عن قطاع الطيران والنقل.

وقلل باحميد من قرصنة المليشيات الحوثية واحتجازها الطائرات، ما أثار جدلًا حول دور جهات حكومية في تسهيل العملية الحوثية.

وكان جدول رحلات "اليمنية" قد أكد الاتهامات، باستمرار التدفق إلى مطار صنعاء، رغم احتجاز أول طائرة، حيث يظهر الجدول، الرحلة الأولى عند الساعة الثالثة فجرا وكان من المفترض أن تغادر الساعة الخامسة صباحا إلى جدة ، لكنها لم تغادر.

وعند الساعة التاسعة صباحا وصلت الطائرة الثانية، رغم احتجاز الأولى، كما وصلت الطائرة الثالثة بعد 7 ساعات على احتجاز الأولى، الأمر الذي أثار موجة من التساؤلات حول ما وصفه ناشطون بالتخادم بين أطراف في الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي.

وكانت مليشيا الحوثي قد احتجزت، قبل أشهر طائرة في مطار صنعاء، وما تزال حتى اليوم محتجزة، ليصبح عدد الطائرات المحتجزة إلى أربع.