المشهد اليمني
الأحد 30 يونيو 2024 05:44 صـ 24 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ألمانيا تتأهل لربع النهائي بفوز مزدوج على الدنمارك، وسويسرا تُقصي إيطاليا حاملة اللقب شاهد.. إعلامية تحتفل بعقد قران ابنتها بالرقص داخل مسجد وتثير الجدل صاعقة رعدية تقتل شابين وتصيب آخرين في الضالع.. ضحايا في تعز والمحويت خلال يومين انتشار امني كثيف في المعلا بعدن..ماذا يجري؟ تحرك سعودي أمريكي جديد بشأن اليمن عشية مفاوضات مسقط وإعلان رسمي بذلك صحفي يحذر الحوثيين: مصيركم بيديكم، الاستسلام أو الانقراض صدور قرار بتعيين الصبيحي في هذا المنصب بعدن ”الهدف مكة والحرم واحواض زمزم”.. محمد الحوثي وأبوعلي الحاكم يستضيفون ”الرزامي” بهذه الطريقة ويكشفون نواياهم الخبيثة ”شاهد” ”سدوا على رأي واحد”..برلماني يسخر من قياديين حوثيين وتناقض تصريحاتهما سامر فضل يقود الجهاز الفني الجديد للمنتخب اليمني للناشئين ”محمد بن عديو” يعود للواجهة من جديد ويتحدث عن امر صادم في اليمن الحوثيون يعلنون عن ”تغييرات في قواعد الحرب” في البحر الأحمر

ولا حتى مفتاح الكعبة

عثمان بن طلحه من بني شيبة كان مفتاح الكعبة بيده لأن السدانة للبيت كانت من عمل بني شيبة وكان عثمان بن طلحة يفتح الكعبة في كل اثنين وخميس فأراد الرسول صلى الله عليه وسلم ذات يوم أن يدخل الكعبة في يوم أخر غير الإثنين والخميس فطلب المفتاح من عثمان بن طلحة فأبى ونهر النبيَ وأغلظ له في القول فقال له النبي عليه الصلاة والسلام لعله يأتي يوم ترى المفتاح في يدي.
وتمر الأيام ويأتي فتح مكة ويأخذ النبي صلى الله عليه وسلم المفتاح من عثمان بن طلحة ثم يدخل الكعبة فيتداعى علي والعباس رضي الله عنهما في نفرٍ من بني هاشم يريدون مفتاح الكعبة فيقولون يارسول الله اعطنا المفتاح واجعله في أيدينا فيقول لهم النبي صلى الله عليه وسلم: لا اليوم يوم بر ووفاء ثم نادى عثمان بن طلحة بن أبي شيبة وأعاد له المفتاح ووضعه في يده .
تأمل ما كان صلى الله عليه وسلم يحابي قرابته ولا يمنحهم امتيازات حتى على مستوى مفتاح الكعبة رفض أن يعطيه عمه العباس أو ابن عمه علي فكيف يزعم من أتى بعده بعد أكثر من ألف وأربعمائة سنة ممن ينتسب إليه أنه مكنهم من حكم الناس ورقابهم وأموالهم ودينهم ودنياهم ؟!!

*وزير الأوقاف