المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:27 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

هجمات حوثية مباغتة تشعل الجبهات المحيطة بمدينة تعز

شنت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، هجمات مباغتة على قوات الجيش في محافظة تعز، وأشعلت الجبهات المحيطة بالمدينة، في تصعيد عسكري خطير، بعد أيام من فتح الطريق الرئيسي للمدينة.

وأعلنت قوات الجيش الوطني، االيوم لخميس، إحباط محاولة تسلل مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران شمال مدينة تعز، جنوبي غربي اليمن.

وقال المركز الإعلامي لمحور تعز، إن التصعيد تركز في الجبهات المحيطة بالمدينة حيث نفذت مليـشيا الحـوثي الإرهابية أعمال هجومية وقصف مدفعي ومحاولات تسلل تصدت لها قوات الجيش الوطني.

وأوضح أن اشتباكات عنيفة درات بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الإرهـابية في جبهة الكريفات شرقي مدينة تعز عقب قصف مدفعي للمليـشيا على مواقع الجيش.

وذكر أن قوات الجيش أحبطت محاولة تسلل لمليشيا الحوثي في جبهة عصيفرة شمال المدينة، ودارت على إثرها اشتباكات مسلحة أسفرت عن مقتل عنصرين حوثيين وجرح أربعة آخرين.

وخلال الأيام القليلة الماضية، شهدت مختلف جبهات محافظة تعز، تصعيدا جديدا لمليـشيا الحوثي بالتزامن مع فتح طريق جولة القصر الكمب وذلك بعد نحو 10 سنوات من الحصار.