المشهد اليمني
الأحد 30 يونيو 2024 03:30 مـ 24 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مليشيا الحوثي تحاول الوصول إلى جبهتين مهمتين .. وإعلان عسكري للجيش مقترح إماراتي بنقل قواعد عسكرية أمريكية إلى ‘‘أرض خاضعة للانفصاليين’’ في هذه الدولة لشن حملة ضد الحوثيين مواطن يقوم بذبح ابنه اثناء سجوده بالتعاون مع أخيه في الضالع - تفاصيل تكريم رجل الأعمال ”الصايدي” الذي انقذ ”الزويكي” من الإعدام نبوءة مثيرة للفلكية ‘‘ليلى عبداللطيف’’ بشأن ‘‘محمد عبده’’ و‘‘العشاء الأخير’’ ومقتل فنان شهير وفضيحة مدوية لآخر مصرع شاب يمني أمريكي بطعنات قاتلة وسط اليمن.. والكشف عن هوية الجاني ‘‘معاقبة رئيس الوفد الحوثي المفاوض بسبب تورطه في تعذيب مختطفين’’.. رسالة مفاجئة للمبعوث الأممي مع انطلاق مفاوضات مسقط مقتل وإصابة عشرة أشخاص في حوادث متفرقة جراء الصواعق الرعدية في اليمن (تفاصيل) إعلان للفريق الحكومي المفاوض من سلطنة عمان .. عقب لقاء مع وفد التحالف العربي تراجع أسعار أسهم ”يمن موبايل” وأعداد المشتركين بعد رفعها الأسعار الكشف عن جرعة سعرية وشيكة بصنعاء ومناطق سيطرة الحوثيين اشتباكات عنيفة في عمق سيطرة المليشيات الحوثية في الجوف

ذباب الحوثي الإلكتروني يُغطّي جرح تعز.. عودة الحجاج تُسقط القناع!

عناصر حوثية
عناصر حوثية

: لتحسين صورتهم كجماعة مسالمة تسعى للسلام.

وأوضح صالح في تصريحات صحفية: "على مدى الأسبوعين الماضيين، حاولت ميليشيات الحوثي جاهدة الظهور بمظهر إيجابي من خلال الترويج لفتح طريق القصر في تعز.

وقد سخّرت الميليشيات جيشًا من الذباب الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر دعاية مكثفة تُظهر حرصهم على تسهيل حركة المدنيين والسماح لهم بالتنقل بحرية."

وأضاف صالح: "لكن سرعان ما انكشفت نوايا الحوثيين الحقيقية عندما عرقلوا عودة الحجاج اليمنيين من أداء فريضة الحج عبر معبر حرض. فبدلًا من تسهيل مرورهم، فرضت الميليشيات قيودًا صارمة وتعسفيّة على الحجاج، ما أدى إلى تأخير عودتهم ومعاناتهم بشكل كبير."

واختتم صالح تصريحاته بالقول: "إن هذه الممارسات تُظهر للعالم أجمع أن جماعة الحوثي لا تهتم بأي مسعى حقيقي للسلام. فلو كانت صادقة في سعيها لتحسين صورتها، لما عرقلت عودة الحجاج من أداء فريضة دينية مقدسة. إن مثل هذه التصرفات تُثبت بما لا يدع مجالًا للشك أن الحوثيين لا يزالون جماعة متمردة تُقدم مصالحها الضيقة على مصلحة الشعب اليمني."