المشهد اليمني
الثلاثاء 2 يوليو 2024 01:21 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وفاة نجل مسؤول حكومي غرقًا خلال السباحة بمارب طارق صالح: هذا ما يحتاجه ‘‘الساحل الغربي’’ اليوم وتدعمنا الإمارات لتحقيقه البرَد يضرب ‘‘العنب الجُبري’’ ويتسبب في تلف المحاصيل الزراعية بمحافظة عمران (صور) الموت يخطف روح لاعب كرة قدم وسط الملعب خلال المباراة (فيديو) الحوثيون يطالبون أبناء المحويت بتمويل عملية إزالة الصخور الآيلة للسقوط بشبام كوكبان والطويلة وفاة طبيب تحت التعذيب عقب أيام من الإفراج عنه من سجون المليشيات الحوثية عودة الاشتباكات العنيفة في مسقط رأس محافظ شبوة عقب وساطة قبلية فاشلة اشتباكات عنيفة بين ‘‘العماد’’ ومسلحين قبليين في صنعاء .. ومقتل وإصابة 3 أشخاص تعرف بالارقام خسائر الخطوط الجوية اليمنية نتيجة احتجاز الحوثيين لأربع من طائراتها الحوثيون يدفعون بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى محافظة الجوف مصرع قائد المليشيات الحوثية في مارب خلال مواجهات ضارية وفاة طفل وإصابة أربع نساء بعد تعرضهم لصواعق رعدية في محافظة وعمران

تراجع أسعار أسهم ”يمن موبايل” وأعداد المشتركين بعد رفعها الأسعار


تراجعت أسعار أسهم شركة "يمن موبايل"- أكبر مشغل للهاتف النقال في اليمن - وتراجعت أعداد المشتركين جراء الحملة المناوئة للشركة بعد رفعها الأسعار بشكل غير مبرر .
وقالت مصادر مطلعة للمشهد اليمني اليوم الأحد ان الحملة التي شنها الناشطون ضد شركة " يمن موبايل" تسببت في قدوم العديد من المساهمين في الشركة بمحاولة بيع اسهمهم في الشركة خوفا من السياسية الأخيرة التي تتبعها الشركة نتيجة للضغوطات الحوثية .
وأضافت المصادر ان عرض كمية كبيرة من الأسهم تسبب في تراجع أسعار الأسهم وسط عزوف الكثير من المشتركين عن السداد وآخرون تحولوا إلى شركات أخرى .
وأكدت المصادر ان الحوثيين رفعوا الأسعار على جميع شركات الإتصال رغم جنيها 160 مليار ريال شهريا من شركة يمن موبايل لحالها والتي يتواجد بها أكثر من 12 مليون مشترك وسط تأكيدات ان الأرباح التي يحصل عليها الحوثيين من شركات الاتصالات كافية لصرف جميع مرتبات الموظفين في الدولة .
وقام الناشطون بتقديم الأدلة على نهب الحوثيين للمواطنين من خلال الضرائب المرتفعة على شركات الإتصالات والتي تعد الأعلى سعرا وأقل سرعة على مستوى العالم في اليمن والذي يأتي في قائمة الدول الأكثر فقرا .
ورفعت شركة "يمن موبايل " سعر الجيجا من 400 الى 600 وخفضت الباقة من 12 الى 8 ججيجا بعد نهب المليشيا الحوثية مبالغ طائلة مؤخرا تحت إسم الإحتفال باسم " الولاية " والتي تعني تسليم الحكم في اليمن للولي الفقيه التابع لإيران .