المشهد اليمني
الثلاثاء 2 يوليو 2024 09:45 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”حقد وليس مزاح”.. فتاة تقذف بصديقتها العروس داخل مسبح بفستان الزفاف! ”فيديو” مفتي دولة إسلامية كبيرة :”سنصدر فتوى بتحريم لبس النقاب وحظره في الأماكن العامة” الوفد الحوثي يلتقي مبعوث الرئيس الروسي ”بوتين” لبحث عمليات البحر الأحمر وضمان وحدة اليمن! رغم اعلان الحوثيين عن ”تغييرات جذرية” .. بن حبتور يعاود الظهور ويرسل رسالة ماذا يعني إعلان الحوثيين شراكة عسكرية مع الجماعات العراقية المسلحة وما خطره على السعودية؟ القبض على قيادات أمنية في عدن وإيداعها السجن (الأسماء والمناصب) طيران عدن يستعد لتدشين أسطوله الخاص توقعات بثورة قبلية ضد مليشيات الحوثي بعد مقتل شخصين وإصابة ثالث في اشتباكات في سنحان شاهد لحظة القبض على التركي الذي هدد سياح خليجيين بسكين في مقهى باسطنبول الساعات القادمة حاسمة: جهود عمان تُثمر واتفاق وشيك في مسقط محلات الصرافة في صنعاء ومناطق الانقلاب تفاجئ المواطنين بهذا القرار بعد قرارات مركزي عدن أول تعليق أمريكي على احتجاز الحوثيين لطائرات اليمنية بصنعاء

”هذا يوم مشهود”.. منح عيدروس الزبيدي درجة عسكرية جديدة ورفيعة وكلمة نارية في عدن

مُنح عيدروس الزبيدي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، درجة عسكرية جديدة ورفيعة خلال حفل عسكري بالعاصمة المؤقتة عدن، وصفه باليوم المشهود.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ، فقد شهد، عيدروس الزبيدي اليوم الأحد، بمقر وزارة الدفاع بالعاصمة المؤقتة عدن، حفل تخرج عدد من الدفعات العسكرية بالأكاديمية العسكرية العُليا.

والقى اللواء الزبيدي في الحفل، الذي حضره وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، وعدد من الوزراء، والقيادات العسكرية والأمنية، والسلطة المحلية بعدن، كلمة هنأ في مستهلها الضباط الخريجين، من الدفعات السابعة حرب عُليا، والسادسة دفاع وطني، والسادسة عشر قيادة وأركان..مشيداً بالجهود التي المبذولة خلال مدة التحاقهم بالأكاديمية، وصولًا إلى هذا اليوم المشهود.

وفي الحفل، أعلن وزير الدفاع، رئيس المجلس الأعلى للأكاديمية العسكرية العُليا، منح عيدروس الزبيدي درجة الماجستير الفخرية في العلوم العسكرية مع جميع الحقوق والامتيازات المترتبة عليها الشهادة، عرفاناً بدوره المحوري في إعادة المنشآت التعليمية العسكرية، ودعم إعادة تأهيل بنيتها التحتية.

وخاطب الزبيدي الخريجين قائلاً "إن تخرجكم اليوم من هذا الصرح الأكاديمي العسكري، يثبت بأن قواتنا المسلحة قوية ومستمرة في العطاء في مختلف الميادين".

وأضاف عضو مجلس القيادة الرئاسي "أمامكم مهام ميدانية جسيمة، وإننا على ثقة بأنكم ستكونون عند مستوى الثقة والمسؤولية في تطبيق كل المعارف التي تلقيتموها، في الميادين والجبهات، والرفع من قدرات زملائكم من منتسبي المؤسسة العسكرية".

وأثنى الزبيدي في كلمته على الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة وزارة الدفاع وقيادة الأكاديمية، لمواكبة "التطور المتلاحق في العلوم العسكرية والإستراتيجية بما يضاهي كبرى الأكاديميات العربية والعالمية المناظرة". على حد تعبيره.

وجدد في ختام كلمته، التأكيد على دور الأكاديمية العسكرية العُليا في الإعداد والتأهيل لرفع قدرات منتسبي المؤسسة العسكرية بما يمكنهم من الوفاء بمهامهم ومسؤوليتهم الوطنية وتولي الوظائف القيادية المختلفة.

كما جرى تسليم شهادات التخرّج للخريجين، وتوزيع شهادات التقدير على المتميزين تقديراً لتفوقهم خلال مدة الدراسة داخل الأكاديمية.