المشهد اليمني
الخميس 4 يوليو 2024 02:14 مـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

الحوثيون يطالبون أبناء المحويت بتمويل عملية إزالة الصخور الآيلة للسقوط بشبام كوكبان والطويلة


طالبت المليشيا الحوثية أبناء المحويت بتمويل عملية إزالة الصخور الآيلة للسقوط في شبام كوكبان والطويلة بعد تنصلها عن مسؤوليتها في ضل مليشيا تأخذ كل شيء ولاتعطي شيا .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني ان قيادات حوثية طالبت من أبناء المحويت دفع تكاليف إزالة الصخور وأخرى للفرق الهندسية التابعة لمصلحة الدفاع المدني تحت إسم "المشاركة المجتمعية " ، وسط استغراب الأهالي كون الأغلبية عاجزين عن دفع أي مبالغ مالية بعد تدمير المليشيا الحوثية للإقتصاد الوطني بعد انقلابها على السلطة نهاية عام 2014م .
واضافت المصادر ان الأهالي قاموا بتنفيذ عملية إزالة الصخور الآيلة للسقوط والتي تهدد العديد من المباني السكنية بمديريتي شبام كوكبان والطويلة بمحافظة المحويت .
وأكدت المصادر ان الأهالي قاموا بإزالة وتكسير الصخور الجبلية الآيلة للسقوط على المباني السكنية بجهود ذاتية في باب الأهجر وبيت راصع بعزلة الاهجر بمديرية شبام وفي مدينة الطويلة، وذلك لحماية منازلهم من وقوع أي كوارث محتملة .
وبحسب المصادر فإن الأهالي نفذوا أعمال طارئة من خلال المشاركة المجتمعية في المديريتين السابق ذكرها وتم بناء جدار ساند لحماية المنازل من مخاطر الانزلاقات والانهيارات الصخرية على المناطق المأهولة بالسكان وسط استغراب الأهالي من المحاولة الحوثية البائسة لسرق مجهودهم وادعاءها بالقيام بذلك .