المشهد اليمني
الأحد 7 يوليو 2024 06:07 صـ 1 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هولندا تُكمل عقد نصف نهائي يورو 2024 وتُقصي تركيا في مباراة دراماتيكية! شاهد...طليق شيرين عبدالوهاب يفضحها بمقطع فيديو الحيمة تنادي بتقديم الجاني للعدالة ...حوثيون في مواجهة جريمة الاغتصاب ”الحوثي أثبت قدرته على فرض إرادته باستخدام صواريخه”..مقرب من الانتقالي يكشف عن تقديم تنازلات من الحكومة للحوثيين مليشيا الحوثي تختطف ناشطاً في ذمار وتواصل قمع الحريات في مناطق سيطرتها اهتمام الرئيس العليمي بالحالة الصحية للفنان عوض أحمد يلقى تفاعلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي في اليمن الحوثيون يغيّرون اسم مدرسة ”الشهيد علي عبدالمغني” في صنعاء ضمن حملة ”تطييف” ممنهجة رجل أعمال يمني مهدد بالإعدام في سجن حوثي بصنعاء خبير اقتصادي يكشف ما سيحدث لسعر الصرف بعد مفاوضات مسقط رئيس الوزراء الأسبق حيدر العطاس يكشف سبب عدم زيارته لليمن اتفاق على جولة تكميلية خلال شهرين لتبادل كشوفات المحتجزين والوية العمالقة تعلق شاهد من يكون ”سميح النورجي” المتهم باختطاف المقدم علي عشال في عدن

الإطاحة بعضوين في تنظيم محظور يستهدف النظام في الكويت

ألقت السلطات الأمنية الكويتية، القبض على شخصين، ينتميان لتنظيم محظور يهدف لقلب نظام الحكم في البلاد.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية إن الأجهزة الأمنية في الوزارة، متمثلة بجهاز أمن الدولة، تمكنت من “إلقاء القبض على مواطنين منضمين إلى تنظيم محظور يرمي إلى هدم النظم الأساسية في البلاد، كما أنهم نشروا أفكاره في أحد برامج التواصل الاجتماعي وعقدوا العزم للخروج من البلاد والالتحاق مع أعضاء التنظيم”.

وأكدت الوزارة الكويتية، في بيان صحافي يوم الأربعاء أنه “تمت إحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم”.

وكانت النيابة العامة الكويتية قد أعلنت في أيار/مايو الماضي حجز مواطن لاتهامه بالانضمام إلى تنظيم محظور والتخطيط لأعمال إرهابية داخل البلاد إذ قام بنشر تسجيلات مرئية ومسموعة لأعمال ذلك التنظيم وأخباره في مواقع التواصل الاجتماعي تأييدا له.

ومطلع العام الجاري، أعلنت الداخلية الكويتية إحباط مخطط لخلية إرهابية كانت تنوي استهداف دور عبادة تخص الطائفة الشيعية وقتل اشخاص .

وشهدت الكويت في عام 2015 تفجير مسجد الإمام الصادق في منطقة شرق وهو خاص بالطائفة الشيعية اثناء صلاة الجمعة، نتج عن الحادث مقتل ما لا يقل عن 27 شخصا كلهم من الشيعة، وجرح 227 آخرين.