المشهد اليمني
الأحد 7 يوليو 2024 05:17 مـ 1 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
لماذا ينصح الخبراء أن تزن نفسك مرة واحدة فقط كل أسبوع؟ اعتدى جنسيا على أحد الأطفال وأقام عرس باذخ في بغداد.. فضيحة مدوية لمندوب الحوثيين في العراق ”فيديو” بينها السعودية.. ”طقس العرب” يكشف عن موجة حر ”لاهبة” قادمة تجتاح 3 دول عربية ويحدد موعدها بيان حزين للديوان الملكي السعودي.. عقب حالة وفاة جديدة من الأسرة الحاكمة انتزاع نحو ألف لغم وعبوة متفجرة خلال أسبوع في اليمن العثور على ‘‘بئر غاز’’ خلال حفر بئر ماء في صنعاء واشتعال النيران من باطن الأرض (فيديو) عملية عسكرية ناجحة ضد الحوثيين طارق صالح: هذا ما تذكرناه مع بداية العام الهجري الجديد فكرة حقيرة ولا أحقر منها إلا صاحبها تم ضبطه في وضع مُخل مع فتاة.. مليشيا الحوثي تفرج عن ناشط متهم بجريمة أخلاقية بعد تدخل ‘‘البخيتي’’ مقرب من طارق صالح يكشف سبب فشل مفاوضات مسقط.. ولماذا رفض الإصلاح المفاوضات؟ مصرع مذيعة قناة الجزيرة السابقة في حادث سير مروع.. ما علاقة ‘‘بشار الأسد’’؟

بالأسماء والصور.. تعرف على أبرز العلماء والمبتكرين الذين تم منحهم اليوم الجنسية السعودية

أفادت وسائل إعلام سعودية، بصدور "الموافقة السامية الكريمة، على منح الجنسية السعودية لعدد من العلماء والأطباء والباحثين والمبتكرين ورواد الأعمال والمتميزين من أصحاب الكفاءات والخبرات والتخصصات النادرة".

ومن بين أسماء الممنوحين الجنسية السعودية ، الأمريكي محمود خان، وهو الرئيس التنفيذي لمؤسسة "هيفولوشن" الخيرية، التي تُعد أول منظمة غير ربحية تمول الأبحاث من خلال المنح، بحسب الشرق الأوسط.

كما منحت العالمة الأمريكية السنغافورية الأصل جاكي يي رو ينغ الجنسية السعودية، حيث شغلت منصب المدير التنفيذي المؤسس لمعهد الهندسة الحيوية وتقنية النانو في سنغافورة (2003-2018)، وتقود حاليًا مختبر نانوبايو.

واللبنانية نيفين خشاب، كانت ممن وقع عليهم الاختيار لمنحهم الجنسية السعودية، لكفاءتها العلمية المُتقدمة وإسهاماتها الواضحة في الهندسة الحيوية والمركبات النانوية.

والعالم الفرنسي نور الدين غفور، تم اختياره لمنحه الجنسية السعودية، وهو حاصل على الدكتوراه في تقنيات فصل الأغشية من جامعة (University of Montpellier) عام 1995، ويعمل حاليًا أستاذ هندسة العلوم البيئية بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست).