المشهد اليمني
الأحد 7 يوليو 2024 08:59 مـ 1 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أحد الشهود يكشف تفاصيل ما فعل الرئيس السابق هادي وعلي محسن وعبدالملك الحوثي بعد مقتل القشيبي المملكة العربية السعودية تمنح الجنسية لعدد من الرياضيين المتميزين..(الأسماء) سفير الجمهورية اليمنية لدى مملكة ماليزيا يدشن اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٤م وكالة واس تكشف التفاصيل بالأرقام.. الاقتصاد السعودي يحقق أعلى سيولة في تاريخه بينهم فتاتين .. وفاة 7 أشخاص في ⁧‫الرياض‬⁩ بعد تناولهم مشروبات كحولية تحتوي على مواد سامة الوية العمالقة تكشف عن نهب 125 مليون دولار من طيران اليمنية عيدروس الزبيدي يُلقي قنبلة مدوية: لا مفاوضات إلا من خلال الفريق التفاوضي المشترك! صحفي يكشف عن أمر هام في قضية اختطاف عشال العرافة الشهيرة ليلى عبد اللطيف تفجر مفاجأة: هذه الشخصية ستعود لقيادة اليمن(فيديو) كأنه فقد جنونه.. شاهد انفعال وهيستيريا عبدالملك الحوثي وهو يتحدث عن السعودية ”فيديو” تحذير من انهيار جديد للعملة,, والحكومة تدعو المنظمات لتحويل أموال الإغاثة إلى البنك المركزي في عدن داهموا منزله وصادروا مقتنياته وتلفونات عائلته.. الحوثيون يعتقلون موظفا متقاعدا في صنعاء

ألمانيا تستدعي السفير التركي بسبب ”تحية الذئب” التي قام بها لاعب تركي

اديميرال رافعا الاشارة التي تسببت بمشاكل
اديميرال رافعا الاشارة التي تسببت بمشاكل

استدعت ألمانيا سفير تركيا في برلين، الخميس، على خلفية إيماءة "تحية الذئب" التي قام بها اللاعب التركي مريح ديميرال خلال مباراة ضمن بطولة أوروبا 2024.

يأتي ذلك قبل أيام من زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى برلين لحضور مباراة بلاده المقبلة.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن فتح تحقيق مع المدافع التركي ديميرال بعد قيامه بإيماءة على شكل رأس ذئب احتفالاً بتسجيله هدفًا خلال مباراة تركيا ضد النمسا مساء الثلاثاء.

تُعَدُّ هذه الإيماءة رمزًا لتنظيم "الذئاب الرمادية"، الذراع الشبابي القومي المتطرف لحزب الحركة القومية التركي، أحد حلفاء حزب العدالة والتنمية الحاكم بقيادة أردوغان.

التصريحات الرسمية

أعلنت وزارة الخارجية الألمانية في منشور على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي استدعاءها للسفير التركي، مؤكدة رغبتها في أن تكون الرياضة عاملاً للوحدة.

وقالت: "بصفتنا مضيفين لبطولة كأس أوروبا 2024، فإننا نرغب في أن تكون الرياضة عاملاً للوحدة".

من جهة أخرى، أدانت وزارة الخارجية التركية تعامل السلطات الألمانية مع ديميرال، واصفة إياه بالتعصب ضد الأجانب.

وأضافت الوزارة أن التحقيق الذي فتحه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم غير مقبول، مدافعة عن الإيماءة باعتبارها رمزًا تاريخيًا وثقافيًا لا يستهدف أحدًا خلال الاحتفال بالمباراة.

ردود الفعل

انتقدت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر إيماءة ديميرال على منصة "إكس"، واصفة إياها بأنها استغلال لبطولة أوروبا لأغراض عنصرية، وهو أمر مرفوض بشكل قاطع.

كما ذكرت أن تنظيم "الذئاب الرمادية"، الذي تأسس في الستينيات وكان ضالعًا في أعمال عنف سياسية بين اليساريين والقوميين في تركيا، يخضع للمراقبة رغم أن رمزه ليس محظورًا في ألمانيا.

يُذكر أن تنظيم "الذئاب الرمادية" محظور في فرنسا ورمزه محظور في النمسا.

زيارة أردوغان المرتقبة

تُشير وسائل إعلام ألمانية وتركية إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يعتزم زيارة برلين، السبت، لحضور مباراة تركيا وهولندا في ربع نهائي بطولة أوروبا.

تأتي هذه الزيارة في ظل تصاعد التوتر بين البلدين بسبب الحادثة الأخيرة، مما يضفي مزيدًا من الأهمية على اللقاء المقبل بين الجانبين.