المشهد اليمني
الإثنين 8 يوليو 2024 08:48 مـ 2 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد...فنانة يمنية شهيرة تعلن زواجها من فنان سوداني مارب: لقاء موسع لأبناء محافظة ريمة يجدد دعمه للمعركة الوطنية جريمة صادمة في شبوة: ابن يقتل والده بإطلاق النار داخل السيارة! عاجل: قرار جديد لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن شبح الحرب يخيم على محافظة جنوبية ومليشيات الحوثي تترقب لحظة الهجوم الكتلة النيابية في حضرموت تصدر بيان هام بشأن أوضاع المحافظة ”الحوثي يترنح في رمقه الأخير ويتجه للإنتحار ”..كاتب صحفي يكشف عن قرب نهاية المليشيات اقتصاديا وعسكريا انتظروا عودة الحوثي الى عدن”..اعلامي انتقالي يتوقع عودة الحوثي للجنوب بمساعدة ممن اختطف عشال هل ستمنعون بيع الأسلحة للسعودية؟.. شاهد كيف رد رئيس وزراء بريطانيا الجديد في مقابلة سابقة الدمار قادم.. مسؤول حكومي: دخلنا معركة كسر العظم وقد لا يبقى شمال أو جنوب ولا إصلاح ومؤتمر الرئيس العليمي يتلقى رسالة من سلطان عمان هيثم بن طارق وهذا ما ورد فيها وظائف شاغرة في صنعاء .. منظمة دولية تعلن حاجتها لموظفين بعدما اعتقل الحوثيون الموظفين السابقين!

عبدالملك الحوثي: هاجمنا 162 سفينة وتلقينا 19 ضربة وهزمنا الغرب دون سقوط اي قتيل منا أو منهم

قال زعيم المليشيات التابعة لإيران في اليمن، عبد الملك الحوثي، الخميس، إن جماعته هاجمت 162 سفينة منذ بدء التصعيد البحري في 19 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

وأضاف في خطبته الأسبوعية أن جماعته تلقت 19 ضربة غربية خلال أسبوع دون سقوط أي قتيل من جماعته أو جريح.

الحوثي زعم في أمس الخميس، أن قوات جماعته استهدفت خلال أسبوع 6 سفن ليصل إجمالي السفن المستهدفة منذ بداية الهجمات إلى 162 سفينة، وقال إن هجمات هذا الأسبوع نفذت بـ20 صاروخاً باليستياً ومجنحاً وطائرة مسيرة وزورقاً.

وفي حين لم تشر تقارير الأمن البحري إلى أي هجمات تعرضت لها السفن في الأيام الماضية، اعترف زعيم الحوثيين بتلقي 19 غارة وصفها بـ«الأميركية والبريطانية» خلال أسبوع، دون أن يتحدث عن سقوط قتلى أو جرحى.

وتوعد الحوثي باستمرار الهجمات وزعم التفوق على القوات الغربية، في حين كانت القيادة المركزية الأميركية أعلنت، الأربعاء، أن قواتها نجحت خلال 24 ساعة في تدمير موقعي رادار للحوثيين المدعومين من إيران في المناطق التي يسيطرون عليها، إلى جانب تدمير زورقين مسيرين في البحر الأحمر.

وتشن الجماعة الموالية لإيران هجماتها في البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي للشهر الثامن؛ إذ تحاول منع ملاحة السفن المرتبطة بإسرائيل، كما تدّعي، بغضّ النظر عن جنسيتها، وكذا السفن الأميركية والبريطانية، كما أعلنت حديثاً توسيع الهجمات إلى البحر المتوسط، وتبنّت هجمات في موانئ إسرائيلية، بالاشتراك مع فصائل عراقية موالية لإيران.

وتقول الحكومة اليمنية إن الضربات الغربية ليست ذات جدوى لتحييد الخطر الحوثي على الملاحة، وأن الحل الأنجع هو دعم قواتها المسلحة لاستعادة الحديدة وموانئها وبقية المناطق الخاضعة للجماعة.

ويستبعد مراقبون يمنيون - بحسب الشرق الأوسط - أن ينتهي الخطر الحوثي البحري بانتهاء الحرب الإسرائيلية على غزة، حيث تتربص الجماعة المدعومة من إيران ببقية المناطق اليمنية المحررة، خاصة بعد أن تمكنت من تجنيد عشرات الآلاف من بوابة «مناصرة فلسطين».