المشهد اليمني
الإثنين 8 يوليو 2024 09:47 مـ 2 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحكومة اليمنية تحذر من ”مخطط إرهابي وإجرامي كبير” في صنعاء وتدعو لتحرك عاجل يقتل زوجته ضرباً ويفر هارباً والسبب غريب وصادم انتهاء أزمة مطار صنعاء الدولي واستئناف الرحلات من وإلى هذه الدولة خلال الساعات القادمة شاهد...فنانة يمنية شهيرة تعلن زواجها من فنان سوداني مارب: لقاء موسع لأبناء محافظة ريمة يجدد دعمه للمعركة الوطنية جريمة صادمة في شبوة: ابن يقتل والده بإطلاق النار داخل السيارة! عاجل: قرار جديد لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن شبح الحرب يخيم على محافظة جنوبية ومليشيات الحوثي تترقب لحظة الهجوم الكتلة النيابية في حضرموت تصدر بيان هام بشأن أوضاع المحافظة ”الحوثي يترنح في رمقه الأخير ويتجه للإنتحار ”..كاتب صحفي يكشف عن قرب نهاية المليشيات اقتصاديا وعسكريا انتظروا عودة الحوثي الى عدن”..اعلامي انتقالي يتوقع عودة الحوثي للجنوب بمساعدة ممن اختطف عشال هل ستمنعون بيع الأسلحة للسعودية؟.. شاهد كيف رد رئيس وزراء بريطانيا الجديد في مقابلة سابقة

باتجاه جدة لنقل الحجاج.. إقلاع أولى طائرات اليمنية المختطفة من مطار صنعاء

أقلعت أول طائرة من طائرات اليمنية الأربع المحتجزات بمطار صنعاء الدولي، ظهر اليوم الجمعة، بعد انصياع مليشيات الحوثي التابعة لإيران، وموافقتها لإطلاق الطائرات.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن إحدى طائرات المينية المختطفات بصنعاء، أقلعت ظهر اليوم من مطار صنعاء الدولي، باتجاه مدينة جدة السعودية، وذلك لنقل الحجاج اليمنيين العالقين منذ اختطاف الطائرات الأربعاء قبل الماضي، إلى مطار صنعاء.

هذا ومن المتوقع، إعادة بقية الطائرات المحتجزة من مطار صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن، بوساطة عمانية، وفقا لاتفاق في مفاوضات مسقط.

وكان منتحل صفة مدير مطار صنعاء، المعين من قبل المليشيات الحوثية، خالد الشايف، قال في وقت سابق صباح اليوم إنه "من المقرر بدء رحلات عودة ما تبقى من الحجاج الى مطار صنعاء الدولي ابتداء من اليوم الجمعة الموافق 5 يوليو 2024م".

وأضاف أن "استئناف الرحلات من صنعاء الى الاردن ابتداء من السبت القادم الموافق 6 يوليو 2042م".