المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:29 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

”المعركة الفاصلة” تقترب.. وزير دفاع المليشيا الحوثية يشعل ”سعير الحرب” ويعلن ”رفع الجاهزية القتالية القصوى”

العاطفي والغماري
العاطفي والغماري

أعلن ما يسمى بوزير الدفاع لدى المليشيات الحوثية المصنفة إرهابيا والتابعة لإيران، قبل قليل، رفع ما وصفها بالجاهزية القتالية القصوى والاستعداد "لتنفيذ كافة التوجيهات والمهام الموكلة".

يأتي ذلك، بعد ساعات من كلمة متلفزة لزعيم المليشيات عبدالملك الحوثي، أطلق فيها كعادته تهديدات بقصف المملكة العربية السعودية .

وقال وزير دفاع المليشيات محمد العاطفي، ومنتحل صفة رئيس هيئة الأركان العامة لدى الكهنوت السلالي محمد الغماري، في بيان، إن قوات الجماعة "متلهفة لتوجيهات" عبدالملك الحوثي "لخوض معركة فاصلة تجعل الأعداء يندمون على إضاعتهم فرص السلام التي كانت بين أيديهم". حسب زعمه.

وقال إن جماعته تمتلك قدرات عسكرية تستطيع بها أن توجع من وصفهم بالأعداء وقال إنها في "أتم الجاهزية لتنفيذ كافة المهام"، مضيفا أن من وصفهم بالأعداء "إذا استمروا في غيهم لن يجدوا إلا سعير الحرب وويلاتها".

تأتي التهديدات والبيانات الحوثية بعدما أدرك أنصار الجماعة ضعفها وهشاشتها بعد قرارات بسيطة اتخذتها الحكومة الشرعية ممثلة بالبنك المركزي اليمني بالعاصمة المؤقتة عدن، ما دفعها للجوء إلى ممارسات إرهابية باختطاف الطائرات والتهديد بقصف دول الجوار بالتشارك مع مليشيات إيران في العراق.